وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يستقبل رئيس بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 19:34 )
جنين-معا-استقبل محافظ جنين قدوره موسى رئيس البعثة الأميركية للتنمية الدولية الجديد في فلسطين السيد مايكل هارفي والذي يزور المحافظة في إطار جولة تفقدية نظمتها الوكالة لتفقد المشاريع التي مولتها والتي تم انجازها، حيث كان في استقباله طاقم المحافظة.

وأشاد المحافظ خلال اللقاء بالدعم الذي تقدمه الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في مختلف القطاعات الحيوية التنموية الأمر الذي ساهم في تحسين المستوى المعيشي للسكان، مستعرضا عددا من مشاريع البنية التحتية التنموية والحيوية التي نفذتها الوكالة، وأبرزها تعبيد وتأهيل الطرق الرابطة والطرق الداخلية بين التجمعات السكانية ، ودعم المزارعين بمشروع البيوت البلاستيكية وتطوير وتأهيل مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي إضافة إلى بناء وحدات صحية جديدة.

كما أطلع المحافظ ضيفه على الخصائص التي تميز المحافظة وتجعلها بيئة ومناخا ملائما للاستثمار بعد سنوات من الدمار الذي شهدته بفعل العدوان الإسرائيلي الذي أدى إلى تعطل الموافق الحيوية والمنشآت الحرفية وارتفاع في حجم البطالة، وأضاف أن التركيز على المشاريع التطويرية الاستثمارية الشاملة ستدفع بالعجلة الاقتصادية نحو الأمام في ظل المناخ الأمني الذي وفرته المؤسسة الأمنية بتوجيهات السيد الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض .

كما طالب موسى بالاستمرار في دعم المشاريع التنموية التي تقدم خدمة منفعية للمجتمع المحلي، ومنها بالدرجة الأولى مشروع الصرف الصحي لمعالجة المياه العادمة ، والذي تسعى المحافظة لتنفيذه، معربا عن شكره للوكالة على الموافقة المبدئية لتبني المشروع ودراسته لوضع الخطط والبرامج لتنفيذه. وأشار المحافظ إلى المشروع الزراعي المقرر تنفيذه والذي يشمل زراعة 15 ألف شجرة خروب بتمويل من الوكالة خلال شهر تشرين أول المقبل.

من جهته، أكد رئيس البعثة هارفي توجه الوكالة لتقديم المزيد من الدعم والتمويل للمشاريع بشقيه الحكومي والقطاع الخاص في إطار الدعم الأميركي المتواصل لتحسين الحالة العامة للمجتمع المحلي وتلبية احتياجاته وتوفير الخدمات الشاملة.