وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في الاردن : تحضيرات بطولة غرب آسيا لكرة القدم تتواصل بجدية

نشر بتاريخ: 15/09/2010 ( آخر تحديث: 15/09/2010 الساعة: 20:27 )
عمان - معا - اللجنة الاعلامية - تسير تحضيرات بطولة اتحاد غرب اَسيا السادسة لكرة القدم والتي تنطلق (24) الجاري وتستمر حتى (3) المقبل وفقا لما هو مخطط له ، بما يضمن انجاح الحدث الذي يقام على ارضية ستاد عمان الدولي.

وكشف مدير البطولة أحمد قطيشات ان الاتحادين الاردني وغرب اسيا ، يمضيان في انجاز كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة ، وان آلية العمل بين الاتحاد تجري بطريقة متناغمة في ظل وجود هدف واحد لهما يتمثل في ان تظهر المنافسات بصورة تليق واهمية البطولة التي تقام بمشاركة 9 منتخبات تم توزيعها على (3) مجموعات ، ضمت الأولى كل من إيران (حامل اللقب) والبحرين وسلطنة عمان ، فيما تشكلت الثانية من الأردن وسورية والكويت ، وجاء العراق واليمن وفلسطين في المجموعة الثالثة.

واشار قطيشات في حديثه لـ "اللجنة الاعلامية" ان اجتماعا سيعقد اليوم بين الاتحاد وممثلي كافة اللجان العاملة بالبطولة وواحد اخر مع قوات الدرك والامن العام واضاف: ستخصص هذه الاجتماعات للاطلاع على ما تم انجازه حتى الان من تحضيرات والوقوف على المعيقات التي قد تكون ظهرت اثناء تنفيذها.

وعاد قطيشات ليؤكد ان المؤشرات الاولية لمسيرة العمل تعطي انطباعات جيدة ومطمئنة ، واعتبر ان حرص الجميع على توفير كافة سبل الدعم واهتمامهم بكافة حيثيات البطولة يصل بالقائمين عليها الى قناعات شبة مؤكدة على امكانية ان تنجح عمان في استضافة نسخة مميزة من الحدث الذي يوليه سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحادين اهمية بالغة بعدما باتت تحظى بحضور كبير اسيويا.

وفي سياق متصل تعد لجنة الافتتاح والختام التي يرأسها مهند محادين ترتيبات خاصة للجماهير سعيا لاستقطابهم الى مدرجات ستاد عمان ومؤازرة المنتخب الوطني ، في الوقت الذي اوضح فيه قطيشات ان ستاد عمان سيتم تجهيزه بشكل خاص للاعلاميين الضيوف والمحليين وذلك من خلال اعداد بوابة خاصة بهم للدخول الى المنصة الرئيسية وكذلك توفير شبكة اتصال لا سلكية لضمان تسهيل مهمتهم في رصد كافة الاخبار المتعلقة بالمباريات والمنتخبات المشاركة.

الى ذلك كان المنتخب العراقي اول الواصلين الى عمان بعدما حضر اليها امس واستقر في مكان اقامته بفندق الريجنسي ، حيث ينتظر ان يكون اجرى بعد وصوله تدريبا خفيفا على ان يخضع لاعبوه اليوم لتدريب مسائي على ستاد الملك عبدالله المكان المقرر لاستضافة المباراة الودية التي تجمعه عند الثامنة مساء الخميس مع المتنتخب الوطني الاردني في اطار تحضيرات الطرفين للبطولة ذاتها.

كما سيكون المنتخب البحريني ثاني الواصلين الى عمان ، ومن المتوقع ان يكون ذلك يوم الجمعة على اعتبار ارتباطه بمباراة ودية اخرى مع المنتخب الاردني مساء الاحد ، في حين ينتظر ان يكتمل توافد بقية المنتخبات الى عمان يوم 22 الجاري ، في الوقت الذي لم يتحدد فيه موعد وصولها رسميا.

وكان اتحاد غرب اسيا تسلم القوائم الرسمية للوفود المشاركة ، ويجري الان التنسيق بين الاتحادين لإنجاز المعاملات الرسمية المتعلقة بالأمر.