وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشيلي في شوارع واد النيص

نشر بتاريخ: 16/09/2010 ( آخر تحديث: 16/09/2010 الساعة: 13:55 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - في قرية واد النيص الواقعة الى الجنوب من مدينة بيت لحم كنا هناك جلسنا سويا مع رئيس النادي وبعض اعضاء الهيئة الإدارية وبعض اللاعبين تحدثنا في امور كثيرة ومنها اللاعب هرنان مادريد المحترف في صفوف الترجي النيصي والقادم من امريكا الجنوبية وتحديدا من التشيلي، قطع الآلاف الكيلو مترات من اجل ان يحترف في صفوف ابناء الوادي، ظاهرة استوقفتنا كثيرا...

هرنان يعيش مع بقية ابناء القرية تربطهم علاقة وطيدة يضحكون ويمزحون ويلعبون ويأكلون معاً، كأبناء القرى الفلسطينية الاخرى.

يسكن هرنان في الطابق الاول من عمارة سكنية يملكها رئيس نادي واد النيص سليم ابو حماد حيث يسكن "رئيس النادي" في الطابق الثاني.

يأكل هرنان ما تطبخه "ام عماد" زوجة رئيس النادي في مطبخها وايضا يقضي هرنان الكثير من وقته بجانب رئيس النادي .

كما تربطه علاقة جيدة مع بعض الشباب الذين يتحدثون اللغة الاسبانية "لغة هرنان " والذي يتواجد بعضهم في مدينة بيت لحم وبيت جالا.

هرنان لا يتحدث الانجليزية ولا يفهم الا لغة بلده "الاسبانية"، سألنا المدير الفني لفريق الترجي عبد الفتاح عرار الذي كان جالسا معنا كيف يتعامل مع لاعبه المحترف هرنان فقال:" لغة الاشارة" هي لغة التعامل بيني وبينه، مضيفا انه يقوم داخل الملعب باستمرار برسم الخطط له على ورقة، وهو ويفهم علي جيدا بهذا الاسلوب.

وبلغة الإشارة عبر لنا اللاعب هرنان الذي يبلغ من العمر 29 عاما عن شكره لاهالي واد النيص على ما يقومون به من كرم تجاهه، وعن مدى سعادته بوجوده بينهم.

هرنان ذو الاصول الفلسطينية كان يحمل بين يديه اثناء جلوسه معنا جوازين سفر واحد فلسطيني واخر تشيلي، حيث مثل سابقا المنتخب الفلسطيني اثناء عهد المدير الفني الاسبق نقولا شهوان.