وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة الهندسة والإنشاءات بوزارة الصحة تصدر تقريرا بأهم المشاريع

نشر بتاريخ: 16/09/2010 ( آخر تحديث: 16/09/2010 الساعة: 15:12 )
نابلس - معا - أصدرت وحدة الهندسة والإنشاءات في وزارة الصحة تقريرا عن سير العمل في أهم مشاريع وزارة الصحة التي يتم تنفيذها في مختلف المحافظات، حيث يبين التقرير بأن العمل جاري لبناء طابقين في مستشفى جنين الحكومي، إذ تم إنجاز 80% وتم الانتهاء من تصميم العيادات الخارجية وقسم غسيل الكلى من المشروع إضافة إلى انه تم منح عطاءات بناء مديرية صحة جنين وعيادة من المستوى الثالث.

وفي محافظة طوباس تم بدء العمل في بناء مشروع مستشفى طوباس بدعم من الحكومة التركية، وتحضير التصميم لتوسعة مركز صحي طوباس ليصبح مديرية صحة، اما في محافظة نابلس فقد تم الانتهاء من إعادة تأهيل و صيانة قسم الكلى الجديد وطرح عطاء ترميم الساحات الأمامية في المستشفى الوطني.

بينما يجري في مستشفى رفيديا المرحلة الثانية من ترميم وإعادة تأهيل أقسام المستشفى والانتهاء من قسم الحروق والعمليات، وبناء محطة أوكسجين فيما يجري العمل لبناء سكن الأطباء و ترميم المختبر.

وفي حواره تم الانتهاء من إعادة تأهيل قسم الطوارئ والولادة و جاري العمل في بناء مختبر فحص الأجهزة الطبية، وفي محافظة طولكرم أصبح مشروع بناء وتشطيب طابق اضافي في مستشفى الشهيد ثابت ثابت قيد التسليم،بالإضافة إلى تصميم مديرية صحة طولكرم بانتظار توفر قطعة الارض.

اما في محافظة قلقيلية يجري العمل على ترميم وإعادة تأهيل العيادة الغربية، وطرح عطاء لعمل مختبر لزراعة البكتيريا في مديرية الصحة.

وفي محافظة سلفيت تم الانتهاء من بناء العظم لقسم تفتت الحصى و كذلك الانتهاء من مشروع بناء و تشطيب مركز صحي بروقين.

وفي محافظة بيت لحم جاري العمل في ترميم أقسام مستشفى الحسين وفي نفس الوقت يجري العمل في مشروع بناء مديرية صحة بيت لحم كما تم بدء التنفيذ في إنشاء ملاعب متعددة الأغراض في مستشفى الأمراض العقلية بمساحة 1500متر مربع، كما تم طرح عطاء ترميم العمارة النسائية في المستشفى وأشار التقرير انه تم الانتهاء من بناء و تشطيب مركز صحي بتير و آخر في الخضر.

أما في محافظة الخليل فقد تم الانتهاء من بناء مديرية صحة الخليل فيما يجري العمل في ترميم أقسام مستشفى الخليل الحكومي، وكذلك الانتهاء من بناء محطة الأوكسجين، كما تم الانتهاء من تشطيب قسم الكلية الصناعية في مستشفى يطا، وبدء العمل في مشروع بناء طابق إضافي في المستشفى المذكور، كما أتمت وزارة الصحة إعداد كافة الوثائق والمخططات بانتظار طرح عطاء بناء مديرية صحة دورا.