وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم طبي مجاني لفحص العيون في قرية العقربانية

نشر بتاريخ: 16/09/2010 ( آخر تحديث: 16/09/2010 الساعة: 15:13 )
نابلس - معا - نظمت جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي، ضمن فعاليات مشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني (Flagship) الذي تنفذه في منطقة الأغوار الوسطى، يوماً طبياً مجانياً لفحص العيون في قرية العقربانية ( الواقعة في الأغوار).

ونفذ اليوم الطبي مستشفى القدس للعيون، بالتنسيق مع المنسقات الميدانيات للمشروع، وبالتعاون مع مجلس قروي العقربانية.

وخلال اليوم الطبي تم فحص أكثر من 50 حالة، حيث تم تحويل بعض الحالات لعمليات جراحية في المستشفيات المتخصصة، بالإضافة إلى توزيع نشرات تعريفية حول طرق المحافظة على سلامة العيون، وأهمية الفحص الدوري للنظر، ومراجعة الأطباء ، خاصة لمرضى السكري وكبار السن.

من جانبها أكدت المنسقة المجتمعية لمشروع إصلاح القطاع الصحي الفلسطيني في منطقة النصارية، منال بلاونة، أن هذا النشاط يأتي في إطار الفعاليات التي تنفذها الجمعية من خلال مشروع Flagship في منطقة الأغوار، بهدف إحداث تغيير حقيقي في المجالات الصحية والتنموية والبيئة والمجتمعية.

ونوهت بلاونة إلى أن المشروع يقوم خلال هذه الأيام بتنفيذ اكبر حملة صحية مجتمعية في كافة قرى الأغوار الوسطى، داعية الجهات المختصة إلى المشاركة في هذه الحملة، لا سيما في منطقة الأغوار التي تعاني من تهميش وافتقار للخدمات الأساسية ومشكلات صحية وبيئية مرعبة.