وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فدا" تنظم حفلا لتكريم الناجحين بالثانوية العامة في رفح

نشر بتاريخ: 16/09/2010 ( آخر تحديث: 16/09/2010 الساعة: 19:27 )
رفح -معا- نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا في محافظة رفح اليوم حفل تكريم للطلبة الناجحين في التوجيهي وتم تكريم كل الناجحين في جميع الفروع، بالإضافة إلى تكريم الفائزين بالمسابقة الثقافية الرمضانية و التي نظمتها شبيبة فدا بالمحافظة , وذلك بحضور منصور أبو رضوان نائب الأمين العام لحزب فدا و فواز النمس أمين سر فدا برفح و عدداً من الوجهاء و قيادات الحزب في المحافظة .

وافتتح الحفل بكلمة فواز النمس أمين سر فدا برفح الذي تقدم بالتحية إلى نائب الأمين العام الرفيق منصور أبو رضوان. وقال:" إننا إذ نبارك لأبنائنا بمناسبة نجاحهم في الثانوية العامة ونتمنى لهم النجاح في حياتهم الجامعية والعملية. وأكد على أن الوحدة الوطنية هي صمام الأمان والقوة الحقيقية في مواجهة الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وتقدم بالشكر لرفاقه في فدا الذين نظموا حفل التكريم للناجحين في الثانوية العامة ".

كما أكد في كلمته على إن الاتحاد الديمقراطي دوما يسعى لإنصاف الفقراء والمهمشين من أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا إن التعليم الجامعي حق لجميع أبناء شعبنا الذين لا تسمح ظروفهم الاقتصادية في تعليم أبنائهم .

وطالب الحكومة بالعمل الجاد على دعم القطاع التعليمي حتى يصبح التعليم مجانا ويكون حق للفقراء ولا يقتصر على أبناء الأغنياء كما طالب الجامعات الفلسطينية بتخفيض رسوم الساعات المعتمدة وتوفير المنح والقروض للطلبة. وطالب وزارة التربية والتعليم العالي بالا نصاف والتوزيع العادل للمنح والقروض المقدمة لطلبة حتى يتمكن الطلبة من إكمال دراستهم والكف عن الشروط المعقدة للخريجين بخصوص تسديد إقساط القروض للحصول على شهاداتهم بعد التخرج إن هذه التعقيدات التي تأتي من خلال إدارة الجامعة من جهة ومن التعليم العالي من جهة أخرى تحرم الطالب من فرصة إكمال دراسته والالتحاق بسوق العمل.

وعلى الصعيد السياسي وبخصوص المصالحة أكد على لا سبيل لشعبنا الفلسطيني للتقدم إلا بالوحدة الوطنية و الإنهاء الفوري و العاجل للانقسام .

وفي ختام الحفل وزعت الهدايا على الطلبة الناجحين و على الفائزين بالمسابقة الثقافية من قبل الرفيق منصور أبو رضوان و الرفيق فواز النمس وسط تعبير بالسعادة من جميع الحضور .