وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة العشرات بحالات اختناق أثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة المعصره

نشر بتاريخ: 17/09/2010 ( آخر تحديث: 17/09/2010 الساعة: 17:00 )
بيت لحم- معا- أصيب العشرات من المتظاهرين بحالات اختناق بالغاز أثر قمع قوات الاحتلال اليوم الجمعة للمسيرة الاسبوعية في قرية المعصرة، شرق بيت لحم والتي انطلقت من أمام مدرسة الزواهرة بالقرية، لاحياء ذكرى مرور( 28 عاما) على مجزرة "صبرا وشاتيلا" وتضامنا مع النائية خالدة جرار التي منعها الاحتلال من السفر.

وانطلق المتظاهرون تجاه مدخل القرية وهم يرددون الهتافات والشعارات الوطنية ويحملون الاعلام الفلسطينية، حيث كانت قوة من الاحتلال مكونة من 7 آليات عسكرية بانتظار المتظاهرين، وبدأت باطلاق قنابل الغاز والصوت تجاههم ما أدى الى اصابة العشرات بحالات اختناق.

والقى منسق الحملة الشعبية في محافظة بيت لحم مازن العزة كلمة، أكد فيها على أهمية المقاومة الشعبية وضرورة امتدادها لكافة المدن والقرى الفلسطينية، مؤكدا على أهمية المقاومة الشعبية في التاثير على الراي العام العالمي.

كما والقى منسق الحملة في المعصرة محمد بريجية، كلمة تحدث فيها عن مجزرة "صبرا وشاتيلا" واستشهاد ما يقارب (3000) فلسطيني بدم بارد، ودون السماح بأي تحقيق حول هذه المجزرة أو محاسبة القتلة والتعتيم الاعلامي، وكانها لم تكن.

وقال إن الذاكرة الفلسطينية لا يمكن أن تنسى هذه المجزرة وستبقى "عارا" على كل من نسي أو تناسى الاف الشهداء والضحايا الذين سقطوا دون ذنب، متحدثا عن النائبة جرار والتضامن معها بصفتها نائبا منتخبا ديمقراطيا من قبل الفلسطينيين وتسائل عن المؤسسات الحقوقية والدولية في ادانة جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق الفلسطينيين وممثليهم الشرعيين.