وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى غزة يناشدون د فياض بوقف الخصم من رواتبهم لصالح شركة الكهرباء

نشر بتاريخ: 17/09/2010 ( آخر تحديث: 17/09/2010 الساعة: 21:04 )
غزة -معا-ناشد أسرى قطاع غزة كافة الجهات المعنية وفي مقدمتها د.سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير المالية ، ووزير الأسرى والمحررين الأخ " عيسى قراقع " بالتدخل العاجل لوقف استقطاع الـ (170 شيكل ) من الرواتب التي يتقاضونها من وزارة المالية ، لصالح شركة الكهرباء بغزة ، واعادة المبلغ المستقطع من راتب الشهر الماضي الى ذويهم ، خاصة وان رواتب الأسرى متدنية قياساً مع رواتب الموظفين .

وقال مسؤول ملف أسرى غزة في وزارة الأسرى والمحررين الأخ " حسن قنيطة " ، بأنه تلقى في الأيام الأخيرة العديد من الرسائل والمناشدات من أسرى قطاع غزة في سجون الإحتلال الإسرائيلي ، يعربون فيها عن تذمرهم من اجراء الخصم من رواتبهم الشهر الماضي لصالح شركة الكهرباء ، لا سيما وأن جزء كبير منهم غير متزوجين وليس لديهم أسر تعيش بشكل مستقل ، وأسر بعضهم تستفيد من اعفاءات شركة الكهرباء ، فيما ذوي جزء آخر منهم ليس عليهم أي ديون لشركة الكهرباء .

مضيفاً بأن الأسرى ثمنوا دور د.فياض في دعمهم ومساندتهم ، ويقدرون مصادقة مجلس الوزراء على اللوائح الأربعة الخاصة بهم وبذويهم من أجل دعم صمودهم والتخفيف من معاناتهم .

وأوضح قنيطة بأن الأسرى يعتقدون بأن اجراء خصم الـ170 شيكل من رواتبهم ناتج عن خلل فني يجب العمل على تجاوزه ، ويأملون ان لا يتكرر الشهر القادم .