وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: حكومة نتنياهو استيطانية وغير معنية بالسلام

نشر بتاريخ: 18/09/2010 ( آخر تحديث: 18/09/2010 الساعة: 09:57 )
رام الله- معا- اعرب الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب د.مصطفى البرغوثي اليوم السبت، عن ادانته للتصعيد الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المتمثل بعملية اغتيال إياد أسعد شلباية من مخيم نور شمس بطولكرم، بالاضافة لشن حملة اعتقالات واسعة ويومية في صفوف المواطنين.

وقال البرغوثي: "إن عملية الاغتيال، تؤكد انه لا يوجد امن ولا امان للشعب الفلسطيني، مضيفا ان اجتياح جنين ومخيم نور شمس ومدينة طولكرم، وشن حملة اعتقالات في تلك المناطق، يؤكد عدم صحة الادعاء بانها مناطق تتمتع بالامن والامان وان الاسرائيليين يستهدفون كافة المناطق المحتلة دون اعتبار لوجود السلطة الفلسطينية".

واكد ان التصعيد الاسرائيلي ميدانيا، وان تواصل الاستيطان على الارض واجراءات الاحتلال في القدس، و"الهجمة" التي شهدتها العيسوية الليلة الماضية لهي تاكيد على ان حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، هي حكومة "استيطانية وقمعية غير معنية بالسلام بل تسعى الى استغلال اجواء المفاوضات غطاء لسياساتها التوسعية واجراءاتها الاجرامية".

واشار انه في الوقت الذي يحيى فيه الشعب الفلسطيني الذكرى الـ 28 لمجزرة "صبرا وشاتيلا" تواصل اسرائيل مجازرها بطرق متعددة، ما يؤكد على ان لا شيئ تغير رغم تلك السنوات الطويلة، بل إن الهجمة على الشعب الفلسطيني وقضيته متواصلة ولكن بوتيرة اكبر واخطر.