وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم: اتحاد لجان كفاح الطلبة يناقش الأوضاع التعليمية في الجامعات

نشر بتاريخ: 18/09/2010 ( آخر تحديث: 18/09/2010 الساعة: 11:05 )
طولكرم- معا- عقد اتحاد لجان الطلبة الفلسطيني "الذراع الطلابي للجبهة العربية الفلسطينية" في محافظة طولكرم، اجتماعاً موسعاً لجميع أعضاء هيئته العامة في جامعة فلسطين التقنية "خضوري" بحضور أمين سر الجبهة العربية في المحافظة حسام زيدان، ومسؤول الاتحاد في الضفة الغربية يوسف عدوان.

وافتتح زيدان الإجتماع مرحباً بالأعضاء الجدد، مهنئا الجميع بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وتمنى لهم مستقبلاً زاهراً لخدمة وطنهم وأبناء شعبهم، شاكراً إدارة الجامعة ممثلة برئيسها وأعضاء هيئتها الإدارية ومجلس الطلبة، لما أبدوه من تعاون بنّاء في تسهيل مهمة رئيس الكتلة من اجل تشكيل الكتلة واعتمادها من قبل إدارة الجامعة ومجلس الطلبة.

وناقش عدوان الأوضاع التعليمية في الجامعات الفلسطينية والصعوبات التي يواجهها أبناؤنا الطلبة في تأمين الأقساط الجامعية والمصاريف العالية التي يحتاجها الطالب طيلة فترة دراسته الجامعية، خصوصاً أولئك الطلاب الذين ينحدرون من اسر فقيرة، داعياً إلى إنشاء ودعم صندوق الطالب لضمان توفير فرص التعليم لهؤلاء الطلاب.

كما ناقش المجتمعون موضوع الكتل الطلابية في الجامعات الفلسطينية وما لهذه الكتل من أهمية في توفير فرص تعليمية مناسبة للطلاب ومنح دراسية، ومساعدة الطلاب في تغطية جزء من الأقساط الجامعية وتغطية النشاطات التي يقوم بها الطلاب في الجامعات وانتخابات مجالس الطلبة.

وقدّم مسؤول الإتحاد عدة مقترحات لدعم الطلاب المحتاجين والمغتربين من المحافظات الأخرى، واستمع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول الآليات والطرق التي يمكن من خلالها تقديم اكبر قدر ممكن من الخدمات والمساعدات والتسهيلات للطلاب خصوصاً الجدد منهم.

وفي نهاية الاجتماع، تم انتخاب هيئة إدارية جديدة للكتلة مكونة من سبعة أعضاء، حيث تم تكليف كل عضو بالقيام بمهمة معينة وتقديم تقرير شهري مفصل عن النشاطات التي قام بها، كما طلب من رئيس الكتلة وضع خطة عمل واضحة وتقديمها لمسؤول الاتحاد وأمين السر في المحافظة للمصادقة عليها قبل البدء بتنفيذها.