وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

21 ألف طالب وطالبة يبدأون عامهم الدراسي الجديد بالجامعة الاسلامية

نشر بتاريخ: 18/09/2010 ( آخر تحديث: 18/09/2010 الساعة: 13:13 )
غزة- معا- بدأ الفصل الدراسي الاول في الجامعة الإسلامية من العام الدراسي 2010-2011م حيث توجه إلى مقاعد الدراسة في مقر الجامعة الرئيس بمدينة غزة وفرع الجامعة في مدينة خان يونس نحو (21.000) طالب وطالبة.

وقد اطلع الدكتور كمالين كامل شعث– رئيس الجامعة الإسلامية، برافقه الأستاذ الدكتور محمد شبات– نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور سعد عاشور– مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتورة سناء أبو دقة– مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، رئيس وحدة الجودة بالشؤون الأكاديمية، والدكتور رائد صالحة– مدير دائرة العلاقات العامة- على أجواء سير العملية التعليمية منذ الساعة الأولى لانتظام الدراسة.

بدوره، هنأ الدكتور شعث الطلبة ببدء العام الدراسي الجديد الذي يمثل استمرار الحياة في جزء من هذا المجتمع، وأكد شعث أن استمرار الحياة التعليمية والجامعية يعتبر مظهرا من مظاهر حيوية الشعب الفلسطيني، وخص الدكتور شعث بالتهنئة الطلبة الجدد الذين شرعوا بالتوجه إلى كليات الجامعة المختلفة وهم يشقون حياة تؤهلهم أن يكونوا مواطنين صالحين في المجتمع ويؤدي كل منهم مهمته ومهنته التي يرغب بها.

وذكر الدكتور شعث أن مهمة الجامعة أن تيسر للطلبة سبل دراستهم، وتهيئ لهم بيئة جامعية صالحة رغم الصعوبات التي يمر بها المجتمع، مشيرا إلى أن الجامعة تسخر جهودها لخدمة الطلبة.

وبين الدكتور شعث أن الجامعة الإسلامية تتقدم على كافة المستويات بشكل مستمر كل عام، مؤكدا أن الجامعة توسع من خدماتها والبرامج التي تقدمها سواء على مستوى البكالوريوس أو الماجستير أو الدبلوم المهني أو الدبلوم العام، إلى جانب عنايتها بالعملية الإدارية، متحدثا عن الاهتمام الذي توليه الجامعة للبحث العلمي رغم الإمكانات المادية الكبيرة التي يتطلبها.

ولفت الدكتور شعث إلى حصول كلية الهندسة على جائزة البنك الإسلامي للتنمية عن فئة مؤسسات البحوث المشهود لها بالإنجاز عام 1431هـ والتي تقدمت لها حوالي (50) دولة إسلامية.

وعبر الدكتور شعث عن اعتزاز الجامعة بقيامها في العام الماضي بمشروعين كبيرين، هما: بدء بث إذاعة القرآن الكريم التعليمية والتي بثت (24) ساعة تدريبية على مدار سبعة أيام في الأسبوع، منوهاً إلى دورها في نقل رسالة الجامعة.

وتابع الدكتور شعث أن المشروع الثاني يتمثل في بدء البث التجريبي لفضائية الكتاب التي تنقل صورة الجامعة الإسلامية إلى العالم العربي والإسلامي، وأعرب عن أمله في أن توصل رسالة الخير التي تغرسها الجامعة الإسلامية من خلال الأدوار التثقيفية والتعليمية والتربوية للقناة.