وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: حكومة اسرائيل مصممة على قتل فرص السلام بالاستيطان والجدار

نشر بتاريخ: 19/09/2010 ( آخر تحديث: 19/09/2010 الساعة: 11:14 )
رام الله- معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اسرائيل مصممة على قتل كل فرصة للسلام واغتيال العملية السلمية عبر الاستيطان وجدار الفصل.

واعتبر البرغوثي تصريحات ليبرمان حول قرار تجميد الاستيطان المزعوم الذي لن يتم تمديده، بانه تاكيد اخر على ان اسرائيل تستغل المفاوضات غطاء لسياساتها التوسعية وليس من اجل ولوج السلام العادل والشامل الذي ينهي معاناة الشعب ويقود الى اقامة دولة فلسطينية حقيقية.

واكد النائب البرغوثي ان الاستيطان ونهب الارض لم يتوقف حتى في ظل قرار التجميد السقيم مشيرا بذلك الى ما يجري الان من عملية بناء مقاطع أسمنتية بارتفاع نحو 12 متراً وبطولٍ يبلغ مداه ستمائة متر كجزء من جدار الضم والتوسع الذي يلتف حول مدينة القدس المحتلة.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان تلك الخطوة ستقود الى عزل آلالاف من المواطنين المقدسيين من سكان مخيم شعفاط وأحياء رأس خميس ورأس شحادة وضاحية السلام وبلدة عناتا عن القدس في إطار مخطط الاحتلال لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها وتهويدها بالكامل.

واعرب البرغوثي عن ادانته للهجمة التي يتعرض لها الاسرى الابطال في سجون الاحتلال.

ودعا البرغوثي الى تصعيد المقاومة الشعبية واسناد صمود الاسرى في اقبية الاحتلال وتوفير حياة كريمة لاسرهم والعمل على فضح الانتهاكات الاسرائيلية بحقهم وخرق اسرائيل لاتفاقيات جنيف.