وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لاول مرة - منتخبنا الوطني للصم سيشارك ببطولة دولية في لعبة الكاراتيه

نشر بتاريخ: 19/09/2010 ( آخر تحديث: 19/09/2010 الساعة: 13:16 )
رام الله - معا - بدأ المدرب الوطني للكاراتيه للأشخاص ذوي الإعاقة أمين بشارات بمعسكر تدريبي مع منتخب الكاراتيه للصم والذي سيشارك ببطولة دولية في رياضة الكاراتيه والمزمع عقدها في نهاية الشهر الجاري بألمانيا والتي ستقام بإشراف الاتحاد الدولي للكاراتيه( wkf ).

وتعتبر مشاركة فلسطين هي الأولى من نوعها حيث أكد المدرب أمين بشارات أن هذه البطولة تمثل لفلسطين انجازا كبيرا باهتمامها بالاشخاص ذوي الاعاقه ودمجهم عن طريق الرياضة وخصوصا الرياضة الدفاعية.

وسوف يشارك بالبطولة العديد من اللاعبين المرموقين من الاشخاص ذوي الاعاقه من مختلف دول العالم وهذا يعتبر تحديا كبيرا لفلسطين حيث اكد بشارات ان المنتخب ملتزم في تدريابته منذ خمس سنوات وان المنتخب يمتلك لاعبيين مميزين من الصم.

حيث ستشارك فلسطين باللاعبين براء منصور وانس شرقاوي، وتعتبر هذه المشاركة الأولى لفلسطين بهذه البطولة.

وقد قدم بشارات شكره لكافة الذين وقفوا معه في دعم ورعاية منتخب فلسطين في الكراتيه للصم وتقديمهم مختلف أنواع الدعم والرعاية لهم وخصوصا اللجنة البارالمبية الفلسطيينية ممثله برئيسها اكرم علي عكه والهيئة الادراية ووزارة الشباب والرياضة ووكليها موسى أبو زيد والاتحاد الفلسطيني للكاراتيه بقيادة العميد محمد البكري وكل من ساهم في أن تكون فلسطين مشاركة بهذه البطولة ودعا الله أن يحقق انجازا دولية وبحصد ميداليات لفلسطين.

وقد أشاد رئيس اللجنة البارالمبية الفلسطينية اكرم على عكه بجهود المدرب أمين بشارات وأخذه على عاتقه تدريب المنتخب الصم بشكل تطوعي وقال أن هذه البصمة البشاراتية تضاف إلى سجله الكبير والذي نفتخر به نحن كأسرة رياضة الاشخاص ذوي الاعاقه.

وقد شكر عكة كل من ساهم لإنجاح إرسال هذه البعثة لتمثيل فلسطيني واعتبره واجبا وطنيا لان فلسطين تستحق منا الكثير.

فيما أكد هشام كعبية المدير التنفيذي للجنة البارالمبية الفلسطينية ان اللجنة البارالمبية تقف دوما وتدعم الاشخاص ذوي الاعاقه الذين يحققون المستحيل ويكافحون لرفع علم فلسطين في المحافل الدولية وقال ستبقى اللجنة البارالمبية دوما الراعي والسباق لابرازقدرات الاشخاص ذوي الاعاقه الرياضية وسوف تبذل اللجنة البارالمبية كافة الجهود للنهوض برياضة الاشخاص ذوي الاعاقه في فلسطين.

فيما شكر كعبية المدرب أمين بشارات على ما يبذله من جهود في دعم وتدريب منتخب الكراتيه من الصم باعتباره أول من سيقود وفد رياضي من الكاراتيه يشارك ببطولة دولية وكما شكر كعبية وزارة الشباب والرياضة على دعمها للوفد المشاركة وتغطيتها نفقات المشاركه وتنمى المزيد من الدعم لكافة اللاعبين والمميزين من الاشخاص ذوي الاعاقه لأنهم يستحقون الكثير من الدعم والمساندة .