وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خطوات احتجاجية لاتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية

نشر بتاريخ: 19/09/2010 ( آخر تحديث: 19/09/2010 الساعة: 14:17 )
بيت لحم- معا- أستنكر اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية ما وصفها بسياسة المماطلة والتسويف التي تمارسها الجهات المسؤولة في وزارة التربية والتعليم العالي تجاه قضايا العاملين في مؤسسات التعليم العالي الرسمية، وخصوصا في ما يتعلق بتنفيذ قرار مجلس الوزراء بصرف حوافز مادية لتحسين اوضاع العاملين في تلك المؤسسات.

وقال الاتحاد في بيان أصدره اليوم إن "اهمال المسؤولين لقطاع التعليم العالي الرسمي في فلسطين قد بلغ حدا لم يمكن السكوت عليه لما في ذلك من اثر مدمر على هذا القطاع وعلى مستقبل ابناء الشعب الفلسطيني الدراسين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية، ورغم ان قرار مجلس الوزراء الصادر قبل اكثر من شهرين بصرف مبلغ 2 مليون دولار امريكي قد احيا الامال بتحسين ظروف العاملين في هذه المؤسسات اكاديمين وادارين فان وزراة التربية والتعليم العالي تصر على نهج التسويف والمماطلة في اغلاق ملف توزيع الحوافز المالية دون مبرر مقبول وكذل في حل اشكالية القضايا الادارية العالقة منذ فترات طويلة".

وأعلن الاتحاد عن سلسلة من الاجراءات النقابية التي أقرها مجلس ادارته في جلسته الطارئة في مدينة رام الله نهاية الاسبوع الماضي واعلنها في بيان رسمي اصدره يوم الخميس الفائت، ليكون بذلك أيام الاربعاء والخميس من الاسبوع الحالي وايام الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع القادم هي ايام اضراب شامل بحيث تستمر هذه الاجراءات تصاعديا خلال الاسابيع اللاحقة.

وندد رئيس الاتحاد عبد الجواد الاطرش بما اسماه سياسة الوزارة تجاه مؤسسات العليم العالي الرسمية معتبرا تلك السياسة معول هدم لمؤسسات بناء الدولة، وطريقة سريعة لجعل تلك المؤسسات خاوية من الكفاءات والطلبة على حد سواء داعيا وزيرة التربية والتعليم أ. لميس العلمي الى تحمل مسؤولياتها تجاه هذه المؤسسات العريقة وقبل فوات الاوان.