وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ رام الله تبحث مع السفير الهندي لدى السلطة سبل التعاون

نشر بتاريخ: 20/09/2010 ( آخر تحديث: 20/09/2010 الساعة: 13:03 )
رام الله- معا- بحثت الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة سبل التعاون وتدعيم العلاقات الثنائية مع سفير الجمهورية الهندية لدى السلطة الوطنية "بشوديب داي" وذلك خلال زيارتها لمقر السفارة في رام الله اليوم بحضور مستشار المحافظة الاستاذ جميل الهدمي.

ووضعت الدكتورة غنام السفير "داي" في صورة الوضع السياسي العام واخر التطورات فيما يتعلق بالمفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين،ووضعته ايضا في صورة المعاناة اليومية التي يتعرض لها المواطن من سياسية التضييق والحصار التي تفرضها سلطات الاحتلال في كل وقت وفي كل حين"، مثمنة الدور الهندي في دعم القضية الفلسطينية والوقوف الى الشعب الفلسطيني على الدوام.

من جهته اشاد السفير "داي" بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعب الهندي بالفلسطيني وان الهند قيادة وشعباً تدعم القضية الفلسطينية مستشهداً بذلك بمقولة الزعيم الهندي الراحل المهاتما غاندي "بأن فلسطين للفلسطنيين"، وان الهند اعترفت بدولة فلسطينية عام 1980 كدولة فلسطينية مستقلة والقدس الشرقية عاصمة لها وما زالت تدعم ذلك في كافة المحافل الدولية.

وفي نهاية اللقاء تم التفاهم على وضع آليات لسبل التعاون ما بين المحافظة والجمهورية الهندية من خلال السفارة، والسعي الى بناء توأمات تعاونية تشاركية ما بين المحافظة والولايات الهندية، ولعقد دورات تدريبية تخصصية في الهند.