وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدينة القمر- مئات السيارات العمومية دون خطوط داخلية والحل خلال شهر

نشر بتاريخ: 20/09/2010 ( آخر تحديث: 20/09/2010 الساعة: 20:00 )
بيت لحم -معا- اشتكى العديد من المواطنين في مدينة اريحا من عدم وجود خطوط داخلية للنقل العام بين الاحياء المختلفة وبلدات المدينة ، معتبرين ان تزايد الفجوة بين الدخل والإنفاق يرهق المواطن الريحاوي في ظل تكبد المواطن لايجار مواصلات "السرفيسات" الخاصة بين الذهاب والعودة من والى منازلهم .

مدير عام سلطة التراخيص في وزارة النقل والمواصلات ياسر الخطيب ومن خلال برنامج على الطاولة ، على شبكة " معا " الاذاعية ، اقر بوجود سوء في توزيع تراخيص المركبات العمومية ، معتبرا وجود 197 سيارة عمومية في اريحا تعمل بعددها الكامل لخدمة السرفيس الخاص ، امر غير مقبول وسيتم حله خلال مدة زمنية لا تتجاوز الشهر .

واوضح الخطيب ان مديرية التراخيص في اريحا والمحافظة والادارة العامة للنقل والمواصلات ستحل المشكلة من خلال اجبار المكاتب لترخيص جزء من مكاتبها كسرفيس داخلي ، وكشف الخطيب عن وجود طرح سابق من قبل الادارة العامة للنقل الداخلي لبيع 5 ارقام عمومية للعمل كخطوط داخلية اثناء حملة تمليك الارقام، الا ان أي من المكاتب لم يتقدم لطلب شراء الارقام .

واشار الخطيب الى وجود بدائل مقدمة من قبل مراقب السير جمال شقير لاعتماد شركة عبدو للباصات كبديل للخطوط الداخلية في اريحا حتى حل الازمة ، بالاضافة الى مطالبة شركة عقبة جبر بتحسين اوضاعها واستعمال الياتها في النقل الداخلي ، محذرا من سحب التراخيص منها في حال عد تصويب وضعها .