وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مع بداية العام الدراسي- لجنة السلامة العامة تكثف جولتها في قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/09/2010 ( آخر تحديث: 20/09/2010 الساعة: 18:25 )
قلقيلية - معا - بناءً على توجيهات العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية ، كثفت لجنة السلامة العامة في المحافظة جولاتها التفقدية لمدارس المحافظة انطلاقا من رسالة لجنة السلامة الهادفة إلى الحد من المخاطر ونشر الوعي العام حول أهمية السلامة وتوفر شروط الصحة العامة .

وشملت الجولات كافة مدارس المحافظة للإطلاع على واقعها وحفاظا على سلامة الطلبة، وقامت اللجنة بجولة تفقدية للعديد من مدارس المدينة بالأمس من اجل الإطلاع على توفر الشروط الصحية والسلامة العامة فيها، هذا بالإضافة إلى سحب عينات من خزانات المياه في تلك المدارس والإشراف على شروط السلامة والصحة في مرافق المدارس الصحية والتعليمية .

وقامت لجنة السلامة بجولات تفقدية لمعاصر زيت الزيتون في المحافظة بناء على طلب وزارة الزراعة وذلك تحضيرا لموسم الزيتون الذي هو على الأبواب وهدفت الجولة لدعوة تلك المعاصر لاجتماع يوم 22/9/2010،والى الالتزام بتوجيهات وزارة الزراعة بعدم بدء تشغيل المعاصر قبل تاريخ 10/10/2010 وقد قامت اللجنة بتفقد ( 8 ) معاصر وتوجيه الإرشادات وتمت دعوتها إلى ضرورة تصويب وضعها القانوني مع الوزارات ذات العلاقة بأسرع وقت.

وقال المحافظ .. إن طلبتنا هم أغلى ما نملك ولهذا تم الإيعاز إلى لجنة السلامة العامة بضرورة تكثيف جولاتها على المدارس من أجل توفير بيئة تعليمية آمنة تساهم في تعزيز ودعم البيئة التعليمية.

يذكر أن اللجنة قد قامت بتشكيل فريقين قاما بالجولات بالتزامن كلا إلى فرع، وستبقى تلك الجولات مستمرة.