وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصلية الأمريكية العامة تشجع ريادة الأعمال والتجارة الالكترونية

نشر بتاريخ: 20/09/2010 ( آخر تحديث: 20/09/2010 الساعة: 21:13 )
القدس -معا- رعت القنصلية الأمريكية العامة في القدس زيارة الخبير الأمريكي بالمشاريع الصغيرة ستيف ستروس والتي استمرت لمدة ثلاثة ايام عقد خلالها عدة لقاءات وورش عمل مع أصحاب المشاريع الصغيرة وممثلين عن الشركات المحلية والعالمية ورياديي أعمال شباب من مختلف أنحاء الضفة الغربية. ويعتبر ستروس خبير عالمي في المشاريع الصغيرة ومؤلف كتاب "إنجيل المشاريع الصغيرة" والذي حقق أعلى المبيعات بالإضافة إلى كونه كاتب في جريدة USA Today .

وخلال برنامجه الذي استمر لمدة يومين استعرض ستروس الاستراتيجيات العامة لريادة الأعمال مع المشاركين من خلال مشروع تعزيز النساء الرياديات في نابلس والذي تنفذه مؤسسة رواد الغد كما التقى مع رجال أعمال معروفين في المحافظة حيث ناقش معهم استراتيجياته وتوصياته لتعزيز الريادة العالمية وتنمية المشاريع الصغيرة. اما في رام الله فقد أدار ورشتي عمل للرواد الشباب والنساء شملت ممثلات عن ملتقى سيدات الأعمال وجمعية الرواد الشباب وجمعية سيدات الأعمال الفلسطينيات (أصالة).

واختتم ستروس ورشة عمل مع المجلس التنفيذي ومجلس إدارة الشركة الفلسطينية للتنمية والإستثمار (باديكو) بالإضافة لعدد من مدراء الشركات التابعة لهم. وركزت الورشة على التوجهات الحديثة في ريادة الأعمال وأهمية الدورالذي ممكن للتجارة الإلكترونية ان تلعبه في ضمان حيوية نمو الاقتصاد الفلسطيني.

وفي ختام برنامجه، قال ستروس "لقد أعجبت بمستوى التزام الأفراد والمؤسسات في الترويج للمشاريع الصغيرة وريادة الأعمال. هناك فرصة هائلة وأنا سعيد برؤية حماسهم ورغبتهم بالتعلم والاستفادة."

وتعتبر زيارة ستروس واحدة من العديد من برامج التبادل الأكاديمي وبرامج التطور المهني التي تستضيفها القنصلية الأمريكية العامة على مدار العام. وهذه البرامج التي تدعمها وزارة الخارجية الأمريكية تشجع على الحوار والتفاهم المتبادل بين الأمريكيين والفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة."