وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة العمل يستقبل وفدا من القنصلية الامريكية و"USAID"

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 09:52 )
رام الله-معا- استقبل د.حسن الخطيب وكيل وزارة العمل أمس وفدا من القنصلية الامريكية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) في مقر الوزارة، ضم ولتر ميلر المسؤول الاقتصادي ومهند الجاعوني المستشار اقتصادي في القنصلية ومرييلا روويز مسؤولة تطوير التعليم وبسام ميخائيل وكارين اكسيلد مدير مكتب التعليم والشباب في الوكالة.

كان ذلك بحضور آصف سعيد مدير عام التشغيل ومحمود نجوم مدير عام التدريب المهني وسامر سلامة مدير عام العلاقات العامة والاعلام.

ورحب د.الخطيب بالوفد واشار الى اهمية الاجتماع الذي ياتي في اطار التعرف على استراتيجية الوزارة والتعاون والتنسيق ما بين الوزارة والقنصلية والوكالة في اطار تقديم المشاريع لتطوير قطاع العمال في فلسطين.

واشار د.الخطيب الى امكانية تطوير التعاون والتسيق ولا سيما ان الوزارة تقوم على ستة محاور حيث بالامكان الاسهام في تطوير احدى المحاور التي تعتبر من اهم المحاور من اجل الوصول الى تنمية وتطوير المجتمع الفلسطيني وخاصة في مجال التدريب المهني.

وقد آصف سعيد شرحا مفصلا حول استراتيجية التشغيل التي تعتبر من المحاور الاساسية لاستراتيجية الوزارة ، حيث قال باننا نعمل بالاساس حول تنظيم سوق العمل الذي يعتبر الركيزة الرئيسية في استراتيحيتنا الذي سيبدأ العمل به مع بداية العام الجديد ليستفيد منه الجميع.

واعتبر نجوم ان التدريب المهني يحظه بأولية في عمل الوزارة ونسعى منذو فترة من الزمن بالوصول الى معايير التدريب من المعايير الوطنية الى المعايير العربية لكي نستطيع ان نصل من خلال استراتيجية التدريب المهني من 19 مهنة للرتقاء الى ما يقارب 100 مهنة ، وسنركز في الوقت القريب على قطاعي السياحة والزراعة.

اما مدير عام العلاقات العامة والاعلام سامر سلامة فتحدث حول استراتيجية الوزارة التي تعتبر جزء من برنامج الحكومة انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

من جانب اخر تحدث ممثلي الوفد حول النشاطات التي تقوم به الوكالة والقنصلة في فلسطين وخاصة في مجال التدريب المهني.