وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية اريحا تنظم لقاء لمشروع الباحث الصغير

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 09:48 )
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار يالتعاون مع مؤسسة النيزك ورشة العمل الاستكمالية لمشروع الباحث الصغير امس في مدرسة زهرة المدائن الاساسية.

وحضر الورشة مدير ألتربية والتعليم الاستاذ محمد الحواش ورئيس قسم الشؤون الادارية علي خليل رومة واماني كبارية وحاتم الطحان من مؤسسة النيزك.

وافتتح اللقاء مدير التربية والتعليم محمد الحواش حيث رحب بالحضور وركز على اهمية تطوير مهارات الطلبة في كيفية اعداد التقارير والابحاث العلمية مما يسهم في زيادة وعي الطلبة وفتح افاق علمية واسعة لديهم وانشاء جيل واع يعتمد اسس البحث العلمي في حياته العلمية والعملية.

وثمن الحواش الجهود التي تقوم بها مؤسسة النيزك في دعم المسيرة التعليمية.

ويهدف مشروع الباحث الصغير الى تدريب الطلبة على اسس كتابة الابحاث والتقارير العلمية وكيفية تطبيق هذه الابحاث والتقارير في الواقع.

وحاضر في اللقاء حاتم الطحان واماني كبارية وتناول اللقاء بعض الابحاث المجتمعية التطبيقية منها الانترنت ومخاطره, التعليم الصناعي والمهني, صعوبات تعليم اللغة الانجليزية, الهواتف الخلوية.

ويذكر ان هذه المشروع بدعم من اليونيسف وينفذ للسنة ألثانية على التوالي ويستمر لثلاث سنوات ويشمل طلبة الصف التاسع من جميع مدرس المحافظة.