وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القسام تنفي علاقتها بشريط لشاليط وتصفه بالمدبلج

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 12:40 )
غزة- معا- نفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس اليوم الثلاثاء، أي صلة لها بشريط الفيديو للجندي الإسرائيلي الأسير"جلعاد شاليط" لدى المقاومة الفلسطينية، والذي نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية مساء يوم امس الاثنين.

وقالت كتائب القسام في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "ننفي إصدارنا لاي شريط فيديو يتعلق بشاليط، وما نشر هو شريط مفبرك لا أساس له من الصحة".

وأضافت الكتائب "ان لا صلة لها بهذا الشريط المدبلج والذي تناقلته وسائل الإعلام الاسرائيلية"، مؤكدة أنه في حال نشرت أي رسالة أو أي شريط أو فيديو فانه سيكون عبر موقعها الرسمي".

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية، قد بثت شريط فيديو من نصف دقيقة زعمت أن القسام أصدره، يظهر مسلحين يقفان بجانب الجندي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط أحدهما يحمل مدفعا رشاشا والآخر يخرج أوراقا وأشياء اخرى من حقيبته، وبعد أن تسود الشاشة يظهر عنوان "هل ستنتهي المهمة" وبعدها يسمع صوت طلقات نارية.

ووجهت كتائب القسام رسالة قبل عدة أشهر عبر موقعها الالكتروني، كانت عبارة عن فيلم كرتون من دقيقتين يظهر من خلاله رسالة مفادها أن مصير شاليط قد يلاقي مصير الجندي الاسرائيلي "رون أراد" الذي فقد بجنوب لبنان، وأن شاليط لن يخرج دون دفع الثمن، وأن الأسرى سيخرجون في النهاية.