وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فدا" يدين التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 12:05 )
بيت لحم- معا- أدان الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) التصعيد الإسرائيلي، في مواقع مختلفة بالضفة الغربية، بالتزامن مع "سلسلة" من الاعتداءات والهجمات التي نفذها مستوطنون متطرفون واستهدفت مواطنون عزل وممتلكاتهم، وشملت هذه الاعتداءات والإجراءات تدمير ومصادرة عشرات الدونمات، وتدمير حقول، وعمليات نهب لثمار الزيتون، وإخطارات بهدم 10 منازل، واعتقالات.

وقال عادل اللوباني عضو اللجنة المركزية لـ"فدا": نرى في هذا التصعيد إفشالا واضحا للمفاوضات التي لم تبدأ، ويجب العمل الفوري على وقف مثل هذا التصعيد، والتوجه للجمعية العمومية ومجلس الأمن من أجل استصدار قرار للاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وقرار دولي يضمن أمن وحماية الفلسطينيين على أرضهم".

ونوه اللوباني في بيان وصل"معا" إلى أن هذا التصعيد يندرج في سياق سعي الحكومة الإسرائيلية لتعزيز احتلالها، واتمام تهويد القدس وتنفيذ المخططات الإسرائيلية لسياسة التطهير العرقي و"الترانسفير" بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وناشد اللوباني كافة المؤسسات والمنظمات والحملات الشعبية والدولية مساعدة وحماية المزارعين الفلسطينيين، ليتمكنوا من جني ثمار الزيتون، وحماية محاصيله.