وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- تحذيرات من انهيار خدمات النساء والولادة في مستشفى العودة

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 15:21 )
غزة- معا- حذر القطاع الصحي بشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية من انهيار خدمات النساء والولادة التي يقدمها مستشفى العودة التابع لاتحاد لجان العمل الصحي في منطقة شمال قطاع غزة.

وأكدت المنظمات الأهلية الصحية الاعضاء في القطاع الصحي بالشبكة خلال اجتماعها اليوم ان عدم التزام وزارة الصحة برام الله بتسديد المستحقات المالية مقابل خدمات النساء والولادة التي يقدمها المستشفى لحاملي التأمين الصحي والتي تقدر بمليوني دولار امريكي سيعرض الاف النساء الحوامل لخطر عدم تلقي الخدمات الصحية وتعريض حياتهم للخطر.

وأشار القطاع الصحي في بيان وصل"معا" أن عدم تسديد قيمة المستحقات سيؤثر سلبا على مجمل الخدمات التي يقدمها اتحاد لجان العمل الصحي لأهالي قطاع غزة.

وناشد القطاع الصحي الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.سلام فياض ووزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي وكافة الجهات الفلسطينية والدولية بلعب دورها من اجل تسديد هذة المستحقات المالية المتراكمة في اسرع وقت ممكن حتى لا يكون هناك اي تأثير سلبي على صحة وسلامة المواطنين وبخاصة في ظل هذة الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الحصار الإسرائيلي وتداعياته على مختلف المستويات.