وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتخب النسوي الفلسطيني يواصل تدريباته بمعنويات عالية

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 16:57 )
البيرة - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد - ضمن استعدادات دائرة الكرة النسوية للمشاركة في الاستحقاقات القادمة للمنتخب الفلسطيني النسوي، أقيم هنا على ملعب ماجد اسعد التدريب الثاني للاعبات المنتخب النسوي و ذلك كتهيئة بدنية و خططية و فنية لللاعبات للمشاركة في بطولة ( الطريق الى المانيا ) التي تنظمها البحرين بالتعاون مع السفارة الالمانية لفرق منتخبات نسوية عربية في الفترة من بين 18 إلى أكتوبر 2010.

و قاد عملية التدريب للمهارات الفنية و اللياقة البدنية و حراسة المرمى المدرب مكرم دبوب والمدرب أمين الغرسي إضافة إلى المدرب باسل ياسيني، حيث كان رأي هؤلاء المدربين أن يتم التركيز على رفع منسوب اللياقة البدنية بما أن اللاعبات يعانين من نقص في القدرات البدنية و و القدرة على التحمل.

و أوضح دبوب أن المدير الفني للمنتخب النسوي هاني ابو الليل المتواجد حالياً في عمان قد أعطى تعليماته بضرورة العمل على الارتقاء بمنسوب اللياقة البدنية بعناصرها المختلفة .

فيما أشار الياسيني الى ان الانسجام و التعاون بين اللاعبات و صل المستوى الامثل، لكن هناك مشكلة الجلد و التحمل عند اللاعبات الأمر الذي يؤدي إلى الإرهاق و التعب في مرحلة ما من اللعب.

و أفادت عايدة الطريفي المدير الاداري للمنتخب النسوي ان المعسكر التدريبي للمنتخب النسوي هو استعداد لبطولة البحرين، و أن جميع اللاعبات على إلتزامم تام بالحضور للتدريب و هن يدركن حجم المهمة الرياضية و الوطنية الموكلة اليهن.

و اوضحت مديرة المنتخب الى ان لاعبات المنتخب سوف يشاركن فرقهن في مباريات المربع الذهبي لبطولة كأس فلسطين لخماسي كرة القدم للسيدات و التي تقام يوم السبت القادم على ملعب صالة الخليل، حيث يعتبر الدور قبل النهائي لهذة البطولة اختبار جيد للدخول في اجواء المنافسات القادمة في البحرين و كذلك لقاء المنتخب التونسي في 30 أكتوبر2010 على استاد فيصل بالرام.

و في نفس السياق أوضحت لاعبة الديار و لاء حسين بأن هناك تجاوب من قبل الجميع و التزام بالتدريب و يوجد أصرار على التفوق، رغم وجود بعض الصعوبات التي تتمثل في غياب بعض اللاعبات بسبب الدراسة إضافة إلى ضعف الحالة النفسية و المعنوية للاعبات الامر الذي يتطلب الحاجة الى تفوق روح الفريق لدى جميع اللاعبات، متمنية أن تُعالج هذه الامورمن اجل تحقيق افضل النتائج في البطولات القادمة .

أما اللاعبه نور النابلسي من سرية رام الله فقالت ان هناك تحسناً و اصراراً على التفوق و النجاح لتحقيق افضل النتائج خاصةً و ان التدريبات تشهد تركيزاً على التقوية العضلية و رفع عناصر اللياقة البدنية.