وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تألق النجوم الشباب في مباراة ودية بين المكبر والبيرة انتهت بالتعادل

نشر بتاريخ: 21/09/2010 ( آخر تحديث: 21/09/2010 الساعة: 18:27 )
البيرة - معا - علي عبيدات- احتكم فريقا نادي جبل المكبر المكبر المقدسي، ومؤسسة شباب البيرة للتعادل الايجابي بهدفين لهدفين، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس، على إستاد ماجد أسعد بمدينة البيرة.

وحملت المباراة طابع المباريات الرسمية، وشهدت روحا قتالية عالية من لاعبي الفريقين، وتنافسا شديدا على الكرة، في ظل مشاركة لاعبين اعتادوا الجلوس على مقاعد البدلاء في الجانبين، في ظل غياب آخرين في معسكر المنتخب الوطني الفلسطيني.

ودخل الفريقان المباراة بسرعة كبيرة، وتبادلا الهجمات في منطقة المناورة، وكاد مأمون رجب أن يحرز هدف التقدم للبيرة من رأسية اعتلت العارضة في الدقيقة التاسعة، رد عليه علي الخطيب بتسديدة تألق الحارس البيراوي الواعد مجد أمين في الدقيقة الثالثة عشر.

ووسط سيطرة بيراوية طفيفة، كاد علي الخطيب أن يفاجئ الجميع بالهدف الأول من تسديدة صاروخية لولا عودة الحارس مجد أمين للتألق مجددا في الدقيقة الخامسة عشرة، وعاد الخطيب ومجد للتألق في التسديد والتصدي مجددا في تكرار للمشهد في الدقيقة الرابعة والعشرين.

وحاول محمد عاشور هز شباك الحارس فهد هلسة بتسديدة صاروخية في الدقيقة الخامسة والعشرين أنقذها هلسة ببراعة، ليتبعه مهاجم المكبر محمد خويص بإهدار فرصة انفراد حقيقي أنقذها حارس البيرة الشاب مجد أمين.

وشهدت الدقيقة الثلاثين الهدف الأول لصالح البيرة، بعد ترجمة مهاجمي البيرة لهجمة منظمة أسكنها حميدو الياسيني في الشباك، ولم تدم فرحة البيرة طويلا، حيث احتسب الحكم طارق النقيب ضربة جزاء لصالح المكبر، بعد عرقلة المهاجم عرفات صبيح في الدقيقة السادسة والثلاثين، أسكنها محمد شتيوي الشباك، تبادل بعدها الفريقين الهجمات، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

وكما هو الحال في الشوط الأول دخل الفريقان أجواء الحماس بسرعة، وتبادلا السيطرة على منطقة المناورة، وسط إجراء العديد من التبديلات في صفوف الفريقين، وعاد محمد خويص لإهدار فرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة الستين.

وعاقب البيرة نظيره المكبر على مسلسل الفرص الضائعة وأحرز هدف التعادل عن طريق اللاعب حمدان هشام في الدقيقة الثالثة والستين، وكاد البديل محمد نائل أن يحرز هدفا ثالثا إلا أن رأسيته اعتلت العارضة في الدقيقة الثامنة والسبعين.

أجرى مدرب المكبر سمير عيسى أربع تبديلات دفعة واحدة في إطار سعيه لتحقيق التعادل، فدفع بمحمد باسم عبيدات، ومراد عيساوي، وعبد الله عبيدية، وجهاد ابو دهيم، الذين شكلوا إضافة مميزة، وساهموا في فرض أفضلية نسبية للمكبر.

وفي الدقيقة الخامسة والثمانين، قاد محمد شتيوي هجمة منظمة للمكبر، ومرر الكرة للنشيط الواعد محمد باسم عبيدات، الذي مررها للاعب محمد خويص، الذي فك عقدته مع التهديف وأحرز هدف التعادل لفريقه، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لهدفين.

شهدت المباراة تألق العديد من النجوم الشباب من الفريقين، حيث أبدع الحارس الشاب مجد أمين في الذود عن المباراة، فيما تميز النجم الصاعد محمد باسم عبيدات في إشعال جبهة الهجوم اليسرى في صفوف المكبر.

غاب عن اللقاء لاعبين أساسيين من الفريقين لالتحاقهم بالمنتخب الوطني، أمثال محمد جمال من البيرة وشادي وجمال علان وسامر حجازي وحاتم كريم وحسام وادي واسماعيل العمور من نادي جبل المكبر.