وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عميد كلية الآداب في جامعة لانكستر البريطانية يزور جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 09:11 )
نابس- معا- نظمت جامعة النجاح الوطنية زيارة للدكتور ماك إينري والذي يشغل منصب عميد كلية الآداب في جامعة لانكستر في المملكة المتحدة وذلك يوم الإثنين الماضي. وأتت زيارة الدكتور ماك إينري ضمن إطار التعاون والتواصل المستمر بين جامعة النجاح وجامعة لانكستر .


ويجمع جامعة النجاح بجامعة لانكستر اتفاقيات شراكة في مختلف المجالات، حيث هدفت زيارة ماك إينري إلى التركيز على التعاون في مجال اللغات والتخصصات الأدبية والعلوم الإنسانية وبحث أفاق التعاون بين الجامعتين فيما يتعلق بتطوير برامج مشتركة تتناول عملية تنمية قدرات الطلاب اللغوية والتركيز على أهمية العلوم الإنسانية في حياة الناس ومساهمتها الكبيرة في تطوير المجتمعات البشرية.

وفي بداية جولته بجامعة النجاح التقى الدكتور ماك إيرني بالدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الذي رحب بالضيف وأكد له اهتمام جامعة النجاح بتعزيز عرى التعاون والتبادل الأكاديمي مع جامعة لانكستر، كما عبر عن أن أمله في أن تساهم هذه الزيارة في تطوير البرامج المشتركة في مجال البحث العلمي والأكاديمي.

بدوره شكر الدكتور ماك إينري الجامعة على حسن الاستقبال والضيافة وأكد على أن جامعة لانكستر معنية بتوثيق روابط التعاون المشترك مع الجامعات الفلسطينية وخاصة جامعة النجاح الوطنية.

هذا وقد التقى الدكتور ماك إينري بعميد كلية الآداب في الجامعة، الدكتور ماهر أبو زنط ضمن اجتماع تم عقده في مكتبه في الحرم الجامعي القديم بعد أن قام بعدة جولات في الحرم الجديد والقديم شملت المكتبة الجديدة ومركز الإعلام وكلية الآداب وقسم اللغة الإنجليزية وغيرها.

وشارك في اللقاء إلى جانب العميد كل من الدكتور عودة عودة،رئيس قسم اللغة الإنجليزية في جامعة النجاح، والاستاذ عبد الجبار الخليلي،رئيس قسم اللغات في الجامعة.