وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يدعو دول العالم لمقاطعة بضائع المستوطنات

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 09:28 )
بيت لحم- معا- يجتمع شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الثلاثاء مع قادة الحركة النقابية بجنوب شرق أسيا في الاجتماع السنوي الذي يعقد في "سنغافورة" برئاسة الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات في أسيا والباسفيك "ناكوراما سوزوكي"، حيث ستقدم الدول المشاركة في هذا الاجتماع تقاريرها حول الأوضاع الاقتصادية والسياسية فيها، إضافة لعرض الظروف التي يعيشها العمال وما يترتب على ذلك من تحضيرات ومهام ومناقشات.

واطلع سعد قادة الحركة النقابية في أسيا على الأوضاع العمالية المتردية ونسب الفقر والبطالة بسبب الاحتلال والحواجز وجدار الفصل والمستوطنات والممارسات الاستفزازية التي يرتكبها المستوطنون وقوات الاحتلال على حد سواء.

كما وطالب شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين باستصدار بيان يتم توزيعه على كافة الاتحادات النقابية في جنوب شرق أسيا يحث على مقاطعة بضائع المستوطنات انسجاما مع الحملة الدولية التي أعلنها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وفي نفس السياق أكد سوزوكي دعمه الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني وانه لا سلام بدون تحقيق العدالة التي نصت عليها الشرعية الدولية وفي مقدمتها الدولة الفلسطينية وإزالة المستوطنات, وأعلن أن هناك بعثة ستزور فلسطين العام القادم لمعاينة الوضع الفلسطيني عن قرب.

والجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يحضره ما لا يقل عن 11 اتحادا نقابيا عماليا دوليا من مختلف دول أسيا، حيث يشارك فيه جميع أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.