وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية تعقد اجتماعا لمناقشة خدمة LIVE@EDU""

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 10:27 )
جنين- معا- انطلاقا من حرص وزارة التربية والتعليم العالي الى تطوير وتحسين جودة التعليم في فلسطين من خلال تبني التكنولوجيا الحديثة، عقدت مديرية التربية والتعليم في قباطية امس اجتماعا لـ 4مدارس وقع عليها الاختيار للمشاركة في مشروع خدمة "LIVE@EDU" المقرر تطبيقه خلال العام الدراسي 2010-2011.

وذكر مراد مراعبة رئيس قسم التقنيات التربوية ومنسق المشروع أن هذه الخدمة هي إحدى الخدمات التي تقدمها شركة مايكروسوفت من برامج تطبيقية وخدماتية، وتسعى لربط الطلبة في المدارس المشاركة مع بعضهم بهدف التواصل فيما بينهم وإنشاء مواقع الكترونية تخدم العملية التعليمية حيث سيتم تزويد كل معلم وطالب باسم مستخدم وكلمة مرور وصلاحيات للوصول إلى الخدمات التطبيقة لشركة مايكروسوفت.

ومن هذه الخدمات سيحظى كل طالب بمساحة 10 جيجابايت من Microsoft Office Outlook الى جانب 25 جيجابايت من مساحة التخزين على Windows Live SkyDrive، حيث تجعل Microsoft Live@edu تجارب الطلاب التعليمية أكثر متعة من خلال ارضاء حاجاتهم بالكامل في الحاضر والمستقبل من خلال التواصل بين الطلاب والمعلمين وحتى الخريجين.

وأضاف مراعبة أن المشروع يستهدف جميع معلمي ومعلمات المدارس المشاركة و400 طالب وطالبة من الصفوف 7-11 في أربع مدارس من مدارس المديرية هي ذكور سيلة الظهر الثانوية وذكور عنزا الثانوية وبنات الزبابدة الثانوية وبنات قباطية الثانوية الغربية.