وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يستقبل القنصل السويدي

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 12:17 )
القدس- معا- استقبل الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية اليوم الاربعاء، القنصل العام للقنصلية السويدية العامة "اكسل فرنهوف"، وأبدى القنصل رغبته في الاستماع إلى موقف المفتي العام حول ما يجري في المنطقة والأراضي الفلسطينية، والتعرف عليه كونه قنصل عام جديد لبلاده.

وبدوره رحب المفتي العام بالقنصل السويدي، وبين له أن كل فلسطيني يتطلع إلى الحرية والاستقلال، وأنه يؤيد السلام الذي يقوم على العدل وإعادة الحقوق إلى أصحابها، وأثنى على موقف الاتحاد الأوروبي الخاص بمساندة الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، منتقداً ما تقوم به السلطات الإسرائيلية من إجراءات وأعمال تتنافى مع المطالبة الدولية والعربية بإحلال السلام في هذه المنطقة.

واكد على ضرورة التزام سلطات الاحتلال بالقانون الدولي الذي يمنع بناء المستوطنات على حساب حقوق الفلسطينيين وأراضيهم، مبيناً أن هذه السلطات تتحدى العالم الذي يطالبها بوقف بناء المستوطنات، وأنه يجب التحرك لوقف هذه "الهجمة" الاستيطانية، كما أدان الحملة التي يقوم بها المستوطنين ضد الأراضي الفلسطينية والتي كان آخرها الاعتداء على المواطنين في سلوان، مما أوقع شهيداً وعدد من الجرحى، بالإضافة إلى سرقة الزيتون وتدمير الأراضي الزراعية الفلسطينية تحت حماية الاحتلال.

وطالب الشيخ حسين بضرورة وقف هذه الاستفزازات، كما اطلع القنصل السويدي على الحملة التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين، مطالباً بضرورة الإفراج عن جميع الأسرى.

وبين أن الأعمال "الاستفزازية" التي تقوم بها هذه السلطات إنما تناكف التوجه العالمي والعربي نحو وقف نزيف العنف في هذه المنطقة وإحلال السلام مكانه.

وبين الشيخ أهمية القدس للفلسطينيين فهي تشكل إرثاً حضارياًّ وسياسياً ودينيا لهم، وبالتالي فإن أي حل بتجاهلها لن يكتب له النجاح، مشيراً إلى أن المسلمين حكموا هذه الديار حقبة طويلة من الزمن ولم يشهد التاريخ منهم سوى التسامح مع غير المسلمين، ولم يذكر أنهم حرموا أصحاب دين من الأديان من زيارة أماكنهم المقدسة فيها.