وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامن الفلسطيني عثر على صاروخين: واسرائيل تتهم فصائل طولكرم بمحاولة اطلاق صواريخ

نشر بتاريخ: 10/07/2006 ( آخر تحديث: 10/07/2006 الساعة: 01:01 )
طولكرم- معا- قالت مصادر امنية اسرائيلية الليلة ان المنظمات الفلسطينية في الضفة الغربية سيما مدينة طولكرم اجرت محاولة فاشلة لاطلاق صواريخ باتجاه اسرائيل على غرار منظمات غزة .

ونقل موقع يديعوت أحرونوت عن تلك المصادر قولها أن محاولة إطلاق صواريخ من منطقة طولكرم ليست جديدة بالنسبة للجيش، وأن المنظمات الفلسطينية تحاول نقل تكنولوجيا الصواريخ من قطاع غزة إلى الضفة الغربية من أجل تهديد منطقة المركز.

وبحسب العناصر الأمنية فقد جرت في الماضي محاولات كثيرة، بعضها فشل، وبعضها حقق نجاحاً جزئياً. وأضافت أن المحاولات سوف تتواصل ومن الممكن أن تثمر في مرحلة معينة.

وافادت مصادر امنية فلسطينية رفضت الكشف عن اسمها في طولكرم اليوم الاحد ان قذيفتين صاروخيتين جاهزتين للإطلاق تم العثور عليها يوم امس بالقرب من مستوطنة بيت حيفر غربي ضاحية شويكه شمال مدينة طولكرم .

واوضحت تلك المصادر ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال توجهت الى المكان حيث تم التعامل معهن وفرض تعتيم اعلامي على الموضوع .

واضافت تلك المصادر ان وحدة الهندسة في الشرطة الفلسطينية عثرت على قذيفتين اخريين في اراضي كلية فلسطين التقنية خضوري القريبة من مقر الارتباط العسكري الاسرائيلي غربي مدينة طولكرم وتم التعامل معهن بحذر ومن ثم سلما الى جهاز المخابرات الفلسطينية الذي بدوره سلمهما الى الجانب الاسرائيلي عن طريق الارتباط العسكري الفلسطيني الذي قام بتفجيرهما في وقت لاحق في ارض خاوية بالقرب من مقر الارتباط .

والجدير ذكره ان منظمة فلسطينية قالت انها ( كتائب المجد ) في طولكرم قامت يوم امس بالاتصال بمراسلنا متبنية محاولة اطلاق قذيفتين صاروخيتين على مستوطنة بيت حيفر من غير ان تضيف تفاصيل العملية .