وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة تنفي وقف تغطية علاج الطفلة ماجدة من طولكرم

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 20:51 )
طولكرم - معا - اكد وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي ، ان وزراته مستمرة في تغطية تكاليف علاج الطفلة ماجدة عبد الله قاسم، مبديا استغرابه من حديث والدها حول توقف الوزارة عن تغطية العلاج .

منذ ولادتها قبل اربع سنوات، ترقد الطفلة ماجدة عبد الله قاسم في قسم العناية المكثفة بمستشفى الزكاة في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، لا تقوى على المشى او الحركة الطبيعية، ولا تتلفظ سوى " بابا و ماما "، ومن نافذة غرفتها فقط تستطيع ان تشاهد المارة والمركبات والاشجار التي حرمها المرض من التواصل معهم.

وكتبت " معا " خلال السنوات الماضية عن قصة الطفلة ماجدة، علها تجد من يساعدها ويساندها في محنتها وذويها، خاصة وان والدها عاطل عن العمل، ولا يستطيع تغطية تكاليف المستشفى الباهضة، حيث تكفلت وزارة الصحة الفلسطينية بتغطية تكاليف العلاج بنسبة تصل الى 95%، إلا انها ابلغت والدها انها اوقفت التغطية العلاجية حتى تاريخ 30-6-2010، مما يشكل عبئأً ثقيلاً عليه- حسب قوله .

وناشد والدة الطفلة ماجدة كافة المسؤولين مساعدته في اعادة تغطية تكاليف علاج ابنته، موضحاً انه لا يستطيع ان يغطّي حتى الــ 5% من تكاليف العلاج، لأن الفترة الزمنية طويلة والعلاج مكلف بسبب وجودها في العناية المكثفة.

وتعاني الطفلة ماجدة من مرض نادر جداً يسمى (nemalin rod myopathy) وهذا المرض يصيب العضلات المخططة في الجسم مما يسبب لها شلل وضعف شديد، ولذلك لا تستطيع ان تتنفس بدون جهاز تنفس صناعي (ventilator) وكذلك لا تستطيع ان تأكل بطريقة طبيعية إلا عن طريق أنبوب الى المعدة مباشرة من خلال جدار البطن.