وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الفلاح توزع 2000 زي شرعي لسيدات في محافظة شمال غزة

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 13:28 )
غزة- معا- وزعت جمعية الفلاح الخيرية لباس وجلبابات شرعية على 2000 امرأة وفتاة في محافظة شمال غزة, وذلك بدعم من مؤسسة ائتلاف الخير.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية " أن تنفيذ المشروع جاء من أجل تخفيف المعاناة عن سكان القطاع في ظل الحصار الخانق المفروض عليهم منذ 4 أعوام، مضيفا أن المشروع استهدف طالبات الجامعات والمدارس الثانوية والإعدادية من أجل التخفيف من أعباء أولياء الأمور مع بدء العام الدراسي الجديد وكذلك فقد استهدف المشروع السيدات الغير قادرات على شراء الجلباب أو العباءة الشرعية بسبب الفقر الشديد الذي يعيشه شعبنا في قطاع غزة بسبب الحصار الغاشم المفروض عليه .

وشكر الشيخ طنبورة تجمع مؤسسات ائتلاف الخير ممثله بمؤسسه فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي والمدير التنفيذي للائتلاف الدكتور عصام يوسف وكافة هيئاته ومؤسساته والتي تنفذ مشاريع نوعية وتترك بصمات تنقش بأحرف من نور في سجل التاريخ الإسلامي الخالد.

وكما شكر طنبورة مؤسسة شركاء الفلسطينية وتجمع مؤسسات الشمال وكافة الجمعيات النسوية ( وخاصة جمعية الشابات المسلمات وجمعية تنمية الأسرة والمجتمع) التي ساهمت في انجاح المشروع .

وأشاد الشيخ طنبورة بالأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور علي محي الدين القره داغي من دولة قطر على ما يبذله من جهود جبارة من أجل دعم المشاريع الخيرية في فلسطين

وحث الشيخ طنبورة جميع المؤسسات الخيرية العربية والإسلامية وأصحاب رؤوس الأموال للمساهمة في دعم المشاريع الاغاثية والتنموية التي تستهدف المحاصرين في قطاع غزة.

من جهة أخرى فقد عبرت المستفيدات من اللباس الشرعي عن بالغ شكرهن وامتنانهن لجمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيس مجلس إدارتها الدكتور رمضان طنبورة وكافة أعضاء مجلس الادارة والعاملين فيها، ولائتلاف الخير على ما قدموه لهن من مساعدات في ظل الأوضاع الصعبة.

يشار الى ان الجمعية نفذت العديد من المشاريع والبرامج الخيرية طوال شهر رمضان المبارك، منها توزيع أموال الزكاة والصدقات و زكاة الفطر، والسلات الرمضانية التي تحتوي على مواد غذائية أساسية، وبرنامج إفطار الصائم وتوزيع عيدية نقدية للمحتاجين، وكسوة العيد وتوزيع الرغيف الخيري والافطارات الجماعية والحقيبة المدرسية والزى المدرسي وتنفيذ مشاريع وقفية كحفر الآبار وتركيب الثلاجات في المساجد إضافة إلى توزيع كفالات الأيتام الشهرية وكفالات الأسر.