وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب عن حماس: المحافظة على المال العام واجب وطني وثقافة جهادية

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 13:35 )
غزة- معا- أشاد رئيس لجنة الموازنة بالمجلس التشريعي بغزة النائب أ. جمال نصار بقرار وزير الداخلية بالحكومة المقالة بخصوص صناديق براءة الذمة التي تم وضعها في كافة مرافق الوزارة بغزة.

وأكد نصار خلال تفقده موقع الوزارة "الشق المدني" بحي تل الهوى جنوب غرب غزة، "أن توفير المال والحرص على إنفاقه عبادة وجهاد حقيقي قائلاً: إن المحافظة على المال العام ثقافة جهادية".

وأشاد نصار كذلك بمشروع الأرشفة الالكترونية لمستندات الوفيات والمواليد والهويات، وقال خلال زيارة وجولة تفقدية قام بها امس الثلاثاء إلى المقر الرئيس للوزارة:" إن الحديث عن أرشفة (2 مليون مستند) والانتهاء منه عما قريب يمثل مفخرة فلسطينية لهذا الشعب الذي يواجه ويلات الحصار الظالم".

وتابع:" إن بدء الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية في تنفيذ مشروع الأرشفة الالكترونية للسجلات الورقية للمواليد والوفيات (300 سجلاً) التي يرجع عمرها إلى عام 1920 والانتهاء منها عما قريب يعتبر مفخرة".
.
وأكد نصار خلال لقائه الوكيل المساعد للوزارة، أ. كامل أبو ماضي والعديد من المدراء العامين والمدراء في الوزارة، "على أن المحافظة على المال العام يعتبر ثقافة جهادية، مشيدا بقرار وزير الداخلية بخصوص صناديق براءة الذمة التي تم وضعها في كافة مرافق الوزارة".

وقال :" بأن ميزانية وزارة الداخلية المميزة بشقيها المدني والعسكري تتناسب مع حجم الإنجازات التي تقدمها للمواطنين".