وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابولبده والوفد المرافق يواصل لقاءاته مع المسؤولين الفيتنامين

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 15:20 )
رام الله- معا- واصل الوفد الفلسطيني الزائر لفيتنام برئاسة وزير الاقتصاد الوطني د.حسن ابولبده، لقاءاته مع المسؤولين الفيتنامين، بهدف توقيع عدد من مذكرات التفاهم.

فقد اجتمع اليوم الاربعاء د. ابولبده مع وزير الصناعة والتجارة "فوهي هوانج" في مقر وزارة الصناعة الفيتنامية، حيث استعرض الجانبان افاق تعزيز التجارة البينية، والاستثمارات المتبادلة.

ورحب الوزير الفيتنامي بمستهل الاجتماع بالوفد الفلسطيني، مؤكدا على اعتزاز فيتنام حكومة وشعبا بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين واستعرض جهود الحكومة الفيتنامية لتنمية الاقتصاد الوطني، وانجاز اكبر قدر من الالتزام بمفهوم اقتصاد السوق.

ووقع الجانبان مذكرة تفاهم لتنظيم العلاقات الاقتصادية الثنائية، واتفقا على تشكيل لجنة اقتصادية مشتركة ومجلس اعمال، بالاضافة الى عقد ملتقى استثماري فيتنامي فلسطيني في بداية العام القادم ومنح التسهيلات الممكنة للصادرات الفلسطينية الى فيتنام.

واجتمع ابولبده والوفد المرافق مع وزير العلوم والتكنولوجيا الفيتنامي وممثلين عن مؤسسة المواصفات والمقاييس الفيتنامية، حيث استعرض افاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات العلمية والبحثية ونقل التكنولوجيا، ووقع الجانبان اتفاقية تعاون بين مؤسسة المواصفات والمقاييس في البلدين.

وجدير ذكره ان الوفد الفلسطيني المشارك في المباحثات الثنائية يضم بالاضافة الى وزير الاقتصاد الوطني، كلا من سفير فلسطين لدى فيتنام سعدي طميزي، ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار جعفر هديب، وامين سر المجلس الفلسطيني محمد الحرباوي، ومدير التعاون الدولي في وزارة الاقتصاد الوطني رولا الشنار، ومدير ملف اسيا في العلاقات الدولية ناهض القدسي.