وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طوباس يثمن دور وزارة الصحة في تقديم الخدمات الصحية للمحافظة

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 15:53 )
طوباس- معا- أكد مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية على ضرورة توفير الرعاية الصحية الأولية لمواطني الأغوار لا سيما في ظل ما يتعرضون له من محاولات إسرائيلية تستهدف وجودهم واقتلاعهم من أرضهم.

وأشار طوباسي إلى أنه وضمن توجهات الرئيس محمود عباس ورئيس حكومته د.سلام فياض، فإن المحافظة تعمل على تقديم كل الإمكانيات المتاحة لدعم مواطنين الأغوار الذين يعايشون صراع البقاء على الأرض بغية دعمهم وتعزيز صمودهم.

جاء حديث المحافظ طوباسي خلال مراسم تسليم العيادة الطبية المتنقلة، التي قامت وزارة الصحة الفلسطينية بتخصيصها لمواطني الأغوار الشمالية بالمحافظة، لاسيما مواطني التجمعات البدوية فيها، والذين يفتقرون لأي من الخدمات الصحية الأولية.

وحضر مراسم التسليم المقدم بلال الحالوب مدير المخابرات العامة، والرائد حسني مبارك مدير الإستخبارات العسكرية، والمقدم محمد عطيوي مدير الأمن الوطني، والمقدم مرسي أبو غويلة مدير الأمن الوقائي، والمقدم حقوقي مقداد سليمان، ود.مأمون زيود مدير الصحة، وممثلين عن المجلس الإستشاري الصحي في المحافظة، والرائد د.جمال سعد مدير الخدمات الطبية العسكرية، ود.جمال دراغمة مدير الهلال الأحمر الفلسطيني، ود.حكم صايل نقيب الأطباء في المحافظة.

وأشاد الطوباسي بدور وزارة الصحة الفلسطينية والتي عملت خلال الفترة الأخيرة على إعطاء المحافظة أهمية خاصة في برامجها ومشاريعها خاصة بعد الشروع ببدء تنفيذ العمل في المستشفى الحكومي بطوباس، وإنشاء مراكز صحية جديدة في المحافظة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية خصت محافظة طوباس والأغوار الشمالية لتكون المحافظة الأولى التي تستخدم قائمة الطعومات الأساسية للأطفال، والذي يعطى لمن هم في عمر شهرين وأربعة أشهر وسنة كاملة، داعيا بقية المؤسسات الحكومية إلى أن تحذو حذو وزارة الصحة، وتوجه إهتمامها نحو الأغوار لتعمل جميعا على دعمها وتعزيز صمود ساكنيها.

وثمن المحافظ طوباسي دور المؤسسات الصحية العامة والأهلية العاملة في المحافظة والتي تعامل بتكامل الأدوار في تقديم الخدمات الصحية لأبناء المحافظة.

بدوره إستعرض د.مأمون الزيود مدير الصحة آلية عمل المديرية ونشاطاتها، مثمنا دور وزارة الصحة في تقديمها العيادة الطبية المتنقلة للأغوار الشمالية.

وأشار د.زيود إلى أن العيادة المتنقلة ستقدم خدماتها للمواطنين في مناطق الأغوار الشمالية، مبينا أن العيادة ستعمل 5 أيام أسبوعيا في تلك المناطق، مؤكدا أن وزارة الصحة الفلسطينية زودت المديرية بطعومات خاصة للأطفال ومنها طعم (PHEMOCACA VACCIN)، الذي سيقدم في طوباس للمرة الأولى إلى جانب طعومات خاصة بمرض السحايا اذ بدء العمل بها في عيادات تياسير وعقابا.

وأشار ممثلو المجلس الإستشاري الطبي إلى طبيعة عمل مؤسساتهم والخدمات الطبية التي يقدموها.