وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء برام الله تناقش 24 ملفا

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 15:40 )
رام اللة- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها رقم (31/2010)، في مقر مديرية الحكم المحلي اليوم الاربعاء، برئاسة رئيس اللجنة صفوان الحلبي مدير عام الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات (التربية، الزراعة، الصحة، الدفاع المدني، الأشغال العامة، السياحة والأثار، الدفاع المدني).

حيث عرضت المهندسة ربا صبح 24 ملفا بالاضافة لتوصيات اللجنة الفنية عليها، وتم خلالها الموافقة على 8 معاملات للترخيص في كل من (جفنا، دورا القرع، بيت عور التحتا، راس كركر، عين يبرود، رام الله، بيتين) وتم رفع المعاملتين إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بالموافقة في كل من الجانية وجفنا.

وتم مناقشة 5 مشاريع تعديلية، حيث تم رفع مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من مرافق عامة إلى سكن "أ" في جفنا، إلى مجلس التنظيم الأعلى لوضعه موضع التنفيذ، وطلب التعديل على 3 مشاريع لتعديل مسار شارع في كل من "بيرزيت وعطارة وكفر مالك" كما تم تشكيل لجنة فنية في مشروع تعديل تنظيمي لتوسعة شارع في رام الله.

وناقشت اللجنة إستئنافا لمعاملة في أبو قش حيث تم رفعها إلى مجلس التنظيم الأعلى، مع التأكيد على القرار السابق وتحويل المعاملتين للإستشارة القانونية في بيت عور التحتا وفي منطقة بيتين وتشكيل لجنة فنية لمعاملة ترخيص في جفنا والموافقة على 3 معاملات إفراز في جفنا ودير إبزيع.