وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية رام الله تستقبل وفدا فرنسيا من بوردو لانشاء مركز للمعلومات

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 15:47 )
رام الله- معا- استقبلت بلدية رام الله وفدا فرنسيا من بلدية بوردو الفرنسية في إطار اتفاقيات التعاون والصداقة بين البلديتين.

الوفد يتكون من لورون فيكية مدير العلاقات الدولية في بلدية بوردو، وديلفين لاكاي المسؤولة التنفيذية في دائرة العلاقات الدولية في بلدية بوردو، وسيلفان شونبارت مهندس دائرة التخطيط في بلدية تولوز، وداميان فاكييه مسؤول ملف العلاقات والتعاون الفرنسي– الفلسطيني في القنصلية الفرنسية في القدس، رئيسة البلدية جانيت ميخائيل إضافة إلى عدد من أعضاء المجلس البلدي، وممثلين عن مؤسسة رواق للمعمار الشعبي.

من جهته قدم مدير عام البلدية أحمد أبو لبن عرضا حول الإستراتيجية الإدارية في بلدية رام الله فيما استعرضت مديرة العلاقات العامة مها شحادة نبذة عن مدينة رام الله، والخطة الإستراتيجية ومشاريع البلدية.

وتأتي زيارة الوفد الفرنسي ضمن مشروع جديد بين البلديتين يهدف إلى تمديد اتفاقية التعاون وبلورة برنامج عمل يمتد لثلاث سنوات مع بلدية بوردو، فيما يتعلق بالوضع السياحي لمدينة رام الله.

من جانبه قدم عضو المجلس البلدي عدنان فرمند عرضا لتوجه البلدية في مجال تطوير السياحة في المدينة، وضمن برنامج استقبال الوفد الفرنسي أيضا قدم مركز رواق للمعمار الشعبي عرضا لأعمال الترميم والتأهيل التي يقوم بها المركز ضمن رؤية بلدية رام الله لإحياء وتفعيل البلدة القديمة بمرافقها وحالها بما يجلب التشجيع للتجار والاستثمار فيها.

كما زار الوفد البلدة القديمة في المدينة والمبنى القديم المخصص من قبل بلدية رام الله لترميمه وتأهيله ليصبح مركز المعلومات السياحي في رام الله، والذي يعتبر الخطوة الأولى في مشروع تطوير قطاع السياحة في المدينة.

وتستمر الاجتماعات بين الطرفين لمدة يومين يعقد فيها لقاء حول مركز الاستعلامات السياحي، يستعرض فيه وفد بوردو نموذج مركز الاستعلامات السياحي الخاص بمدينة بوردو لتبادل الخبرات والاطلاع على تجربتهم الخاصة في هذا المجال.