وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجلاد يستقبل وفدا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 16:50 )
رام الله -معا- استقبل القاضي فريد الجلاد رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس القضاء الأعلى في مكتبه اليوم الاربعاء، وفدا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، برئاسة "مايكل هارفي" الرئيس الجديد لبعثة الوكالة الأمريكية.

وضم الوفد كلا من "براد باسير" مسؤول وحدة الديمقراطية والحكم في الوكالة، ومعالي شاويش، وماهر فريحات من الوكالة، وحضر الاجتماع القاضي سامي صرصور نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى، والقاضي عزت الراميني رئيس إدارة المحاكم، والقاضي ثريا الوزير رئيس دائرة التخطيط وإدارة المشاريع في المجلس.

وأشاد القاضي فريد الجلاد بالخدمات التي قدمتها الوكالة الأمريكية للقطاع العدالة بشكل عام وللسلطة القضائية بشكل خاص، وقال إن المواطن الفلسطيني شعر بتحسن الخدمات القضائية، ورحب بالرئيس الجديد للبعثة، وعبر عن أمله باستمرار دعم السلطة القضائية من خلال الشركة الجديدة التي تولت تنفيذ مشاريع قطاع العدالة لدى الوكالة الأمريكية بعد الشركة السابقة.

وأكد هارفي على وجود التزام طويل الأمد لدى الحكومة الأمريكية، وبدعم وتطوير قطاع العدالة والسلطة القضائية في فلسطين، وأشاد بتقدم السلطة القضائية الفلسطينية مقارنة مع بعض الدول المجاورة في ما حققته من استقلال، وعبر عن أمله في بداية تعاون مثمر بين الطرفين.