وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة الريحان للاستثمار العقاري توقع اتفاقية تنفيذ وتمديد شبكة الغاز

نشر بتاريخ: 22/09/2010 ( آخر تحديث: 22/09/2010 الساعة: 17:45 )
رام الله -معا- وقعت شركة الريحان للاستثمار العقاري التابعة لمجموعة عمار العقارية الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار الفلسطيني في القطاع العقاري، ممثلة بمديرها العام المهندس منيف طريش اتفاقية مع شركة "بال غاز للخدمات والتوزيع" ممثلة بمديرها العام محمد العزوني، من أجل تنفيذ وتمديد شبكة الغاز في المرحلة الأولى في ضاحية الريحان السكنية، حيث اتفق الطرفان على قيام شركة بال غاز بإنشاء وتنفيذ شبكة تمديدات الغاز الأرضية الخاصة بالمرحلة الأولى، بما يتضمن تنفيذ كافة أعمال التمديدات والأنابيب والخزانات والتجهيزات اللازمة لها في مرحلة البنية التحتية.

وستقوم شركة بال غاز بمتابعة أعمال الصيانة الدورية لكافة التمديدات والخزانات مجانا ولمدة خمس سنوات من تاريخ تسليم أعمال تنفيذ الشبكة في المرحلة الأولى من ضاحية الريحان.

وسيتم إنهاء أعمال تنفيذ الشبكة من خلال جدول زمني مدروس يتوائم وأعمال البناء في الضاحية، ويمتد هذا الجدول الى 400 يوم من تاريخ توقيع الاتفاقية، كما ستقوم شركة بال غاز ومن خلال هذه الاتفاقية بتوفير خدمات توزيع الغاز للسكان المستقبليين في ضاحية الريحان. وبهدف تحصين شبكة الغاز من المخاطر، فقد التزمت شركة بال غاز بتأمين الشبكة الخارجية وخزانات الغاز تأميناً شاملاً حرصاً على السلامة العامة، وتماشياً مع أرقى معايير السلامة.

وعقب المهندس منيف طريش على الاتفاقية بقوله " إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي بالتزامن مع تواصل أعمال البناء في ضاحية الريحان والتي بدأت منذ عام، كما يتم العمل الآن على بناء كافة عناصر البنية التحتية، وهو تأكيد على عزمنا في بناء الضاحية ضمن فترة قياسية، لنسهم في تلبية احتياجات الأسر الفلسطينية من المساكن، وسد العجز القائم في أعداد الوحدات السكنية، وهو تكريس للشراكة الحقيقية مع شركات القطاع الخاص الفلسطيني."

وأشار المهندس طريش إلى أن ضاحية الريحان ستكون ضاحية نموذجية بكل المقاييس، مشيراً إلى أن العمل يجري لإنشاء المركز الطبي والمستشفى الذي بوشر بأعمال الحفريات فيه، وتم البدء في أعمال تطوير الحديقة العامة، وتم توقيع اتفاقية بيع حقوق تطوير مجموعة من الوحدات السكنية في الضاحية مع شركة سرايا، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية توريد المصاعد لضاحية الريحان، كما أن أعمال البنية التحتية من شبكة للصرف الصحي والكهرباء والمياه وشبكة الطرق الحديثة شوارع ستبدأ في الأسابيع القريبة القادمة.

من جانبه أضاف محمد العزوني " ان شركة بال غاز هي واحدة من الشركات الرائدة في فلسطين في أعمال تمديد وإنشاء شبكات الغاز المركزي، و أن هذا التحالف مع شركة الريحان هو خير دليل على ذلك، وأعرب عن اعتزازه بهذه الشراكة التي ستسهم في تطوير ضاحية نموذجية تقدم خدمات ومرافق عديدة لسكانها".

وقال العزوني:" أن طواقم شركة بال غاز ستقوم ببذل كل الجهود لإنشاء شبكة عصرية تسهل حياة السكان في ضاحية الريحان، كما ان الشركة ستقوم بتزويد خدمات الإمداد للغاز على أعلى مستوى لتقديم خدمة متكاملة للسكان المستقبليين للضاحية".

يذكر أنه تم بيع أكثر من نصف الوحدات السكنية في المرحلة الأولى من ضاحية الريحان خلال فترة قياسية، ويأتي هذا الإنجاز تكريساً لإيمان المواطن الفلسطيني بفكرة الضاحية وما تحتويه من مرافق وخدمات تسهل حياة السكان المستقبليين.