وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العالمية للسلم والرعاية تبحث دعم الفلسطينيين بمجلس اللوردات

نشر بتاريخ: 23/09/2010 ( آخر تحديث: 23/09/2010 الساعة: 09:22 )
بيت لحم- معا- وصل المهندس خالد الخويلدي الحميدي رئيس المنظمة العالمية للسلم والرعاية والإغاثة اليوم الخميس، إلى العاصمة البريطانية لندن ليحل ضيفاً خاصاً على "مأدبة" عشاء، أقامها اللورد "أندرو ستون" بمجلس اللوردات، للتعريف بمشروع "وادي القمر"، وذلك في اطار الجهود التي تبذلها المنظمة لتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني.

وحضر هذه المناسبة عدد من السياسيين ورجال الأعمال وناشطين في مجال العمل الإنساني في مقدمتهم وزير سابق لشؤون الشرق الأوسط البارونة سيمونز، وتوم جونز بليك، مندوب اللجنة الرباعية توني بلير، وريبال الأسد، والشيخ محمد بن أحمد آل حامد، ووزير الاقتصاد الفلسطيني السابق مازن سنقرط وأنتوني مطر.

وقاد خالد الخويلدي نقاشات "جادة" مع البارونة سيمونز واللورد ستون، حول العمل الإنساني المشترك، وأهمية أن تدعم بريطانيا الشعب الفلسطيني وسياسته.

ويذكر أن مشروع "وادي القمر" يهدف إلى إعطاء المزارعين الفلسطينيين في وادي الأردن إمكانية الوصول إلى محلات "السوبر ماركت" الرائدة في مجال الزراعة بالمملكة المتحدة، بدعم كل من مجلس الأعمال الفلسطيني-البريطاني، و"بورتلاند ترست"، حيث وصلت أول شحنة من الأعشاب الفلسطينية إلى المملكة المتحدة في كانون الأول عام 2009، ويتم الآن شحن طن واحد من الأعشاب في كل أسبوع، وهناك خطط لتوسيع نطاق المنتجات والموردين وحجم الصادرات في العام المقبل.

وينتظر أن يشهد العام 2013 تصدير ما قيمته 10 ملايين جنيه إسترليني، من المنتجات الفلسطينية إلى المملكة المتحدة حيث تلاقي استحسانا شعبيا بريطانيا.