وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يعزي بوفاة والدة الأسيرين أبو عرام ويزور الأسير المحرر ديرية

نشر بتاريخ: 23/09/2010 ( آخر تحديث: 23/09/2010 الساعة: 09:32 )
الخليل- معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين ووفد من الوزارة ونادي الأسير وجمعية الأسرى والمحررين بتقديم واجب العزاء بوفاة والدة الأسيرين خليل ومحمد أبو عرام في قرية يطا جنوب الخليل، وكان في استقبالهم أهالي الفقيدة والنائب أبو علي يطا ولجنة إقليم فتح في يطا.

وقد رافق قراقع كل من أمجد النجار رئيس نادي الأسير في الخليل وأبو العبد سكافي رئيس لجنة أهالي الأسرى في الخليل ومحمد حميدة مدير جمعية الأسرى المحررين وكل من حسن عبد ربه وخضر الأعرج وإبراهيم نجاجرة من وزارة الأسرى.

جدير بالذكر أن الأسيرين الشقيقين خليل أبو عرام معتقل منذ 31/10/2002 محكوم سبع مؤبدات ومحمد أبو عرام معتقل منذ 25/11/2003 ومحكوم 9سنوات ويقبع في سجن النقب وهما متزوجان.

من جهة أخرى قام قراقع والوفد المرافق بزيارة الى منزل الأسير المحرر إبراهيم ديرية سكان بيت فجار قضاء بيت لحم الذي قضى 14 عاما داخل سجون الاحتلال وأفرج عنه يوم 21/9/2010.

واستمع قراقع من الأسير ديرية عن أوضاع الأسرى الصعبة وخاصة في الفترة الأخيرة وما يتعرضون له من هجمات واعتداءات خطيرة.

ونقل الأسير إبراهيم ديرية رسالة من الأسرى الى الوزير قراقع تدعو الى التحرك على كافة المستويات والضغط لوقف الاعتداءات على الأسرى، وأن الأسرى بصدد تنظيم خطوات احتجاجية واسعة إذا ما استمرت الممارسات اللانسانية بحقهم.

وقدم قراقع هدية تكريمية للأسير ديرية بمناسبة الإفراج عنه كعهد ووفاء للأسرى وتضحياتهم في سبيل الحرية والاستقلال.