وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحث سبل الاستفادة من مشروع تمكين وتنظيم النساء في القطاع غير المنظم

نشر بتاريخ: 23/09/2010 ( آخر تحديث: 23/09/2010 الساعة: 10:53 )
سلفيت- معا- نظم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في فلسطين، بالتعاون مع مديرية الشؤون الإجتماعية في محافظة سلفيت، اليوم الخميس، ورشة عمل لمجموعة من النساء من الأُسر التي تتلقى مساعدات من الشؤون الإجتماعية، وذلك لبحث سبل إستفادة هؤلاء النساء من مشروع المركز الخاص بتمكين وتنظيم النساء العاملات في القطاع غير المنظم، والذي يقدم من خلاله الدورات التدريبية المهنية والإدارية والتنظيمية ومهارات التسويق، بالإضافة إلى قروض لتمويل المشاريع الصغيرة.

وحضر الورشة التي عقدت في قاعة النادي النسوي في سلفيت، جمال عمر مدير الشؤون الإجتماعية في سلفيت، والموجه المهني أماني شاهين.

وذكر عماد اللبدي منسق مشاريع القطاع غير المنظم في المركز، أهداف المشروع المتمثلة في تحسين الظروف الإقتصادية والإجتماعية والتنظيمية للنساء الفلسطينيات في القطاع غير المنظم، عن طريق توفير الحماية الإجتماعية والتمكين الإقتصادي والتنظيم النقابي والمستوى المهني الجيد، وظروف العمل اللائقة للنساء في القطاع غير المنظم في فلسطين، من خلال زيادة فرص العمل المدرة للدخل للنساء الفلسطينيات في القطاع غير الرسمي، بواسطة توفير التدريب المهني المناسب للنساء وتعزيز التنظيم النقابي والإستفادة من برنامج الإقراض الصغير والميسر للنساء في هذا القطاع.

بدوره شكر جمال عمر، المركز على التعاون القائم مع المديرية، والذي من شأنه تعزيز توجه الوزارة والحكومة الفلسطينية للتعاون مع الفعاليات الفلسطينية والمنظمات غير الحكومية كافة، لما فيه مصلحة الفئات الشعبية المستفيدة من برامج وزارة الشؤون الإجتماعية بشكل خاص، من أجل تخفيض نسبة الفقر والعمل على توفير فرص العمل التي تشكل مصدر رزق للأُسر الفقيرة.

وقامت رنا بدر، مستشارة المشروع في مجال التسويق والإدارة في المركز، بمناقشة النساء الحاضرات حول كيفية الإستفادة من برنامج المشروع، وآليات إختيار الفئة المستفيدة.

وقد أبدت النساء المشاركات إعجابهن بالمشروع وبرنامجه، وقامت النساء في نهاية الورشة بتعبئة النماذج المخصصة للإستفادة من المشروع.