وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تفوز بأمانة سر العلاقات العامة والاعلام للمنظمة الكشفية العربية

نشر بتاريخ: 23/09/2010 ( آخر تحديث: 23/09/2010 الساعة: 13:07 )
نابلس - معا - بحضور الدكتور عاطف عبد المجيد الامين العام للمنظمة الكشفية العربية والقائدة ليلى علم الدين مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام والاتصال بالمنظمة عقدت اللجنة العربية الكشفية الفرعية للعلاقات العامة والاعلام والاتصال اجتماعها الواحد والعشرون بمقر المركز الكشفي العربي الدولي بالقاهرة.

و افتتح اللقاء بكلمة من الدكتور عاطف عبد المجيد، حيث رحب بالحضور شاكرا اللجنة السابقة على الانجازات التي حققتها مذكرا بالدور الكبير الملقى على عاتق اللجنة الجديدة وخاصة لجنة مواكبة نشاطات مئوية الحركة الكشفية العربية مشيرا الى ان اللجنة الجديدة سيكون لها دورا تنفيذيا ومساندا للامانة العامة بخصوص تنفيذ هذه الانشطة ونجاحها.

كما اشار في كلمته الى ان المنظمة قد بدات في الخطوات الاولية لانشاء بيت العرب الجديد الذي ينفذ بمكرمة سامية من قبل سمو حاكم الشارقة واكد على اهمية تفعيل مشروع السجل الذهبي كاحد مصادر التمويل الكشفي الذاتي من قبل الجمعيات الكشفية العربية ومجموعاتها الكشفية والشخصيات والافراد
واضاف ان المنظمة شرعت في التخطيط لمشروع الاكاديمية الكشفية العربية الذي يهدف الى تاهيل القيادات كشفيا في الاقليم العربي .

وبدورها رحبت الاستاذة ليلى علم الدين باللجنة الجديدة واثنت على الجهود التي قامت بها اللجنة السابقة مؤكدة بان ادارتها ستكون خير عون ومعين لبرنامج اللجنة الحالية .

وبروح ديمقراطية تمت عملية الترشيح على المراكز بالاقتراع السري وكانت النتائج كالتالي :
1- القائد مصعب محمود عبد المولى السودان رئيسا
2- القائد حسام الدين السواس لبنان نائبا للرئيس
3- القائد محمد عبد الوهاب حمد فلسطين امينا للسر
وترأس الاجتماع القائد مصعب محمود رئيس اللجنة الفرعية للعلاقات العامة والاعلام والاتصال والذي بدوره شكر رئيس واعضاء اللجنة السابقة على جهودهم واعدا بالاستمرار على نفس النهج وشكر ايضا المنظمة العربية وادارة الاعلام فيها على حسن التنظيم والضيافة.

ومن ثم تم تلاوة الخطة ونقاشها وفي اطار خطوات التنفيذ للخطة وجه المجتمعون ملاحظاتهم وافكارهم للانشطة القادمة.

وكانت لجنة العلاقات العامة قد شكلت من كل من القادة:
1-الدكتور احمد ثاني الدوسري - الامارات
2- القائد صلاح حسن صالح - البحرين
3- الدكتور فوزي الزارعي - تونس
4- القائد مصعب محمود فضل المولى - السودان
5- الاستاذ انور عبد الرضى - سلطنة عمان
6- القائد محمد عبد الوهاب حمد - فلسطين
7- القائد حسام الدين السواس - لبنان
8--الاستاذ ملوك محمد طارق - الجزائر
9-الاستاذ ماجد بن محمد الرشيد - السعودية