وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رفح: وزارة الشؤون الاجتماعية تواصل تقديم المساعدات لمئات العائلات في مراكز الايواء برفح

نشر بتاريخ: 10/07/2006 ( آخر تحديث: 10/07/2006 الساعة: 13:59 )
رفح- معا- أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في محافظة رفح، جنوب قطاع غزة، حالة الطوارئ لكل الأقسام العاملة لديها، من أجل العمل على تخفيف من معاناة المتضررين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وإغاثة العائلات المشردة في مراكز الإيواء التي تم تخصيصها، خاصة لاهالي منطقة الشوكة.

وقال عمر الدربي مدير وزارة الشؤون الاجتماعية وعضو لجنة الطوارئ المركزية برفح: أنه عقب القصف اليومي لمنازل المواطنين بشكل عشوائي واحتلال مطار غزة وتحويله إلى ثكنة عسكرية, بادرنا بأخذ دورنا في العمل الاغاثي الإنساني للتخفيف من معاناة المتضررين جراء القصف والاجتياح لمناطق الشوكة شرق رفح.

وأضاف الدربي "منذ اليوم الأول لعمليات القصف والتوغل وإطلاق الصواريخ على منازل المواطنين ومزارعهم، عملنا على إغاثة العائلات المشردة في مركز إيواء ارض المصري في منطقة حي الجنينة شرق رفح وتقديم المساعدات من ماء وخيام ومواد تموينية".

وأوضح الدربي, أن عدد العائلات المتواجدة في مركز الايواء الواقع في مدرسة "ب" للاجئين خلف الملعب البلدي برفح، بلغ حوالي 92 عائلة يقدر عدد أفرادها بـ 558 مواطناً، وقد تم توزيع 100 طرد غذائي على العائلات المشردة.

وقال الدربي:" سنقوم بتعزيز صمود الأهالي المحاصرين داخل منازلهم بتوزيع 100 طرد غذائي اخر يحتوى على المواد التموينية الضرورية عليهم داخل منازلهم المحاصرة من قبل قوات الاحتلال وذلك حتى لا نساهم في تهجير العائلات عن منازلها وحتى لا يكون ذريعة للاحتلال بتدميرها.

بدوره شكر منصور بريك رئيس بلدية الشوكة وزارة الشؤون الاجتماعية على دورها الخيري في تقديم المساعدات اللازمة للمواطنين المحاصرين والمنكوبين، داعيا منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي إلى العمل الجاد من اجل رفع الحصار وانسحاب الدبابات الاسرائيلية من منطقة الشوكة شرق رفح.