وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ القدس يستقبل وفداً المانياً ويطلعه على واقع ملف المخدرات

نشر بتاريخ: 23/09/2010 ( آخر تحديث: 23/09/2010 الساعة: 14:08 )
القدس-معا- استقبل محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني، وفدا من مدينة كولونيا الألمانية يمثل كاريتاس المانيا (مؤسسة SKM)، يرافقه وفدا من مؤسسة كاريتاس القدس برئاسة كلوديت حبش الأمين العام للمؤسسة التي تعمل على برنامج توأمة وتبادل الخبرات مع كاريتاس ألمانيا.

ورحب الحسيني بالوفد وأطلعه على واقع آفة المخدرات التي تهدد المدينة الشريفة، وعلى الدور الرائد التي تقوم به محافظة القدس الشريف بخصوص هذا الملف.

كما أوضح الحسيني رئيس اللجنة المقدسية العليا لمتابعة ملف المخدرات في القدس الشريف، الدور الذي تقوم به السلطة الوطنية الفلسطينية في التصدي لهذه الآفة وحماية أبناء هذا المجتمع منها والمتمثّل في الدعم المادي والمعنوي لبرامج الوقاية من المخدرات وبرامج العلاج والتأهيل والإرشاد.

وبدوره أشاد المحافظ بإنجازات هذه البرامج وشرح للوفد الألماني الصعوبات التي يواجهها أي مركز أو برنامج في ظل الاحتلال الإسرائيلي، من منع السلطة الوطنية في التدخل لمكافحة المخدرات داخل مدينة القدس، والإغراءات التي يقدمها الاحتلال للمواطنين المقدسيين للانخراط في هذه الآفة ما شأنه إبعادهم عن قضيتهم وتعليمهم وتطورهم.

وأبدى الوفد الألماني إعجابه بالدور التي تقدمه السلطة بحيث يكون الإنجاز أسهل حين تتضافر الجهود بين المؤسسات الحكومية والغير حكومية، كما أعرب عن آمله في إيجاد برامج مشتركة أخرى وصولا إلى مدن خالية من المخدرات.

وحضر الاجتماع تامر زكاك مدير مركز البلدة القديمة للإرشاد، وسونيا ديبة الأخصائية الاجتماعية في المركز، ومن الوفد الألماني بيرجيت مونسيل، والسادة فرتيز بابونبورك، وأندرياز هاتش، ونسوبرت توتينكيل، ومن محافظة القدس كنانة عيسى.