وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البكري يستقبل وفد تجمع سيدات اعمال نابلس

نشر بتاريخ: 23/09/2010 ( آخر تحديث: 23/09/2010 الساعة: 14:54 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه، اليوم الخميس، وفدا من تجمع سيدات الأعمال في نابلس، بحضور عنان اتيرة نائب محافظ نابلس، ونمير الخياط مدير عام الغرفة.

وفي بداية الإجتماع رحب البكري بالوفد، مشيرا إلى أن مبادرة من هذا النوع تستحق التقدير والتثمين والدعم أيضا، لإنها تعني تعزيز مشاركة المرأة وتمكينها إقتصاديا، وتأطير هذا النشاط من خلال تجمع سيدات الأعمال واحتضانه من قبل الغرفة التجارية بنابلس، يعد أمرا في غاية الأهمية، لأن الغرفة التجارية تشكل المظلة الشاملة لنشاط القطاع الخاص.

وأضاف أن المحافظة ستعمل كل ما في وسعها سواء بالشراكة مع الغرفة التجارية، أو مع أي طرف آخر من أجل توفير كافة أشكال الدعم والمساندة لتجمع سيدات نابلس، بما يعزز من دورهن وينهض بقطاع المرأة في المحافظة.

وعرض واقع المحافظة من الجوانب الأمنية والإقتصادية، مؤكدا أن المحافظة تعيش في حالة من الإستقرار والهدوء، تأكدت خلال شهر رمضان الذي كان هذا العام من أفضل الأعوام على صعيد التسوق والسياحة، وهو ما يؤشر إلى التعافي والتحسن الحاصل على وضع المحافظة إقتصاديا.

بدورها تحدثت رئيسة اللجنة التحضيرية لتجمع سيدات الأعمال بنابلس، معربة عن شكرها للمحافظ على الإستقبال والإهتمام، وعلى الدعم والمساندة التي قدمتها ولا زالت تقدمها المحافظة.

وقدمت شرحا عن فكرة التجمع وأهدافه والتي يمكن تلخيصها بأنها تهدف إلى تشجيع المرأة النابلسية في العمل التجاري والصناعي والحياة العامة، والنهوض بالمرأة في العمل الحر، ورفع المستوى المهني للمرأة، والتشبيك مع الأجسام العربية المناظرة، وإقامة مشاريع نسائية إستثمارية لتأمين فرص إضافية خصيصا للنساء.

وفي نهاية الإجتماع تم الإتفاق على تعزيز التواصل بين المحافظة وتجمع سيدات الأعمال بنابلس على مختلف المستويات.