وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإعلاميون الرياضيون يجمعون على نزاهة وشفافية انتخابات الرابطة

نشر بتاريخ: 23/09/2010 ( آخر تحديث: 23/09/2010 الساعة: 19:32 )
بيت لحم - معا - تقرير وجدي الجعفري - اجمع العديد من الزملاء الاعلاميين الرياضيين على نزاهة وشفافية وديمقراطية انتخابات رابطة الصحفيين الرياضيين التي احتضنها مركز شباب الامعري يوم امس الاربعاء، واسفرت عن فوز تسعة زملاء اعلاميين وخسارة ثلاثة، وقد اجرت وكالة "معا" اتصالات مع العديد من الزملاء الذين نجحوا وبعض الزملاء اعضاء الهيئة العامة حيث قالوا:

سامية شعبان: اعلامية رياضية في صحيفة القدس
قالت... لم اكن اتوقع ان احرز اعلى الاصوت، تعاملت مع الانتخابات بكل شفافية بعيدا عن "الكولسات" التي حدثت هنا وهناك، شعرت بالخوف كثيرا عند اجراء الانتخابات، والحمد لله جرت الانتخابات بكل نزاهة وشفافية، وسأركز خلال الفترة القادمة على الاعلامييات الرياضيات، من خلال الدورات النظرية والعملية.

بسام ابو عرة: المحرر الرياضي في صحيفة الحياة الجديدة
قال... كانت انتخابات نزيهة وديمقراطية، اختارت الهيئة العامة الاشخاص الذين تريدهم دون تدخلات خارجية، اثبتت الانتخابات ان الصحافة الرياضية سلطة رابعة وغير منحازة لاي طرف على حساب الاخر.

واضاف كان هناك اقبال كبير على الانتخابات ، وتنظيم في سير الانتخابات، وشكر اللجنة المشرفة على الانتخابات، كذلك شكر مركز شباب الامعري الذي احتضن الانتخابات وساهم في توفير كل ما يلزم لنجاحها.

وقال..." ان الرابطة ينقصها الزميل عمر الجعفري الذي كان يجب ان يكون على رأس المتواجدين في الرابطة". واكد انهم سيعملون على صقل بعض الاعلاميين الجدد وتنظيم الدورات الداخلية والمشاركة في الدورات التخصصية.

منير الغول: المحرر الرياضي في صحيفة القدس
قال... الديمقراطية هي التي فازت بالنهاية، والجميع تقبل النتائج بروح رياضية عالية، اذا حالفتنا الظروف سنحقق انقلاب حقيقي في ظروف الاعلاميين الرياضيين من مشاركات خارجية وندوات وترتيب شؤون الاعلاميين.
وسنعمل على التنسيق مع الاتحادات والوزارة واللجنة الاولمبية، لتطوير الاعلام الرياضي.

وضاح العيساوي: اعلامي رياضي
قال... حضور اكثر من 96% من اعضاء الهيئة العامة اعطى زخم كبير للانتخابات، وظهر ان هناك اهتماما كبيرا بالرابطة وهذا دليلا على قوة الرابطة، وظهر هناك منافسة شريفة، باجواء ديمقراطية بعيدة عن التجاذبات السياسية والجغرافية، وحضور نقابة الصحفيين ووزارة الشباب واللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم اعطى اهمية لهذا الحدث.

خالد القواسمي: اعلامي رياضي
كانت الانتخابات بمثابة عرس ديمقراطي، وكان هناك درجة عالية من النزاهة والشفافية، وظهر هناك وعي كبير عند اعضاء الهيئة العامة بالنسبة للانتخابات، الكل كان يسعى لمصلحة الرابطة ورفع المستوى المهني فيها بعيدا عن المصلحة الشخصية، نأمل ان نرفع من مستوى الصحافة الرياضية لتحقيق اهداف التي يطمح بها اعضاء الهيئة العامة والرياضة الفلسطينية بشكل عام.

احمد البرهم: مراسل صحيفة الحياة الجديدة
ظهرت في الانتخابات بعض المفاجأت، هناك اشخاص لم يحالفهم الحظ، نتمنى لهم التوفيق في المرات القادمة، ابارك للزملاء الذين نجحوا واشكر الجمعية العمومية التي اعطتنا الثقة وان شاء الله هناك استحقاقات كبيرة لرابطة الصحفيين من خلال دورات ونشاطات كثيرة ومشاركات.

منتصر العناني: عضو الهيئة العامة
قال... نتائج الانتخابات تدل عن قناعة المنتخبون، وجاءت على اساس الكفاءة، ورغم وجود "الكولسات" لكن بالصندوق اختلف الوضع كليا، والديمقراطية والنزاهة كانتا العنوان الابرز لهذه الانتخابات.

عنان شحادة: عضو الهيئة العامة
كانت انتخابات ديمقراطية، اتسمت بالنزاهة والشفافية من خلال صندوق الاقتراع لكن ما يؤخذ عليها غياب بعض الممثلين لمحافظات الضفة لاسيما بيت لحم النشيطة باعلامها وانديتها الكروية والسلوية، لكن رغم ذلك نبارك للفائزين ونعول عليهم الكثير من خلال وضع خطط ورؤى مستقبلية بالواقع الاعلامي مواكبة الاحداث الرياضية في فلسطين، ويتطلب من القادمين انصاف الاعلاميين الاخرين وان لا يخضعوا للمزاجية، اعتقد ان الايام القادم لن تكون سهلة ...

يشار الى ان نتائج الانتخابات اسفرت عن فوز :
1- سامية شعبان 45 صوتا
2- منير الغول 42
3- احمد برهم 41
4- محمود السقا 39
5- بسام ابو عرة 38
6- فتحي براهم 36
7- وضاح العيساوي 36
8- خاد القواسمي 32
9- خالد عرباس 29