وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تدين ممارسات الاحتلال ضد الأسرى

نشر بتاريخ: 24/09/2010 ( آخر تحديث: 24/09/2010 الساعة: 12:21 )
غزة- معا- أوضح جمال الضبة ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن لجنة الأسرى ستقيم خيمة إعتصام في ميدان الجندي المجهول بغزة غدا السبت تضامناً مع الأسرى، وتزامناً مع إضرابهم عن الطعام في ذلك اليوم.

وأدان الضبة في بيان وصل "معا" نسخة عنه، ممارسات وإجراءات إدارة السجون الإسرائيلية ضد الأسرى، من عمليات القمع، والتفتيش العاري، والعزل الإنفرادي، والإقتحامات المتكررة، ومنع الزيارات والتواصل مع ذويهم لعدد كبير من الأسرى.

وأكد أن الوفاء للأسرى يكون بإنهاء الإنقسام وإستعادة الوحدة الوطنية، مشدداً على أن الإنقسام الداخلي أثر سلباً على القضية الفلسطينية والمشروع الوطني، وبات يشكل خطراً كبيراً على نضالات الأسرى، وانتهاكاً واضحاً لوثيقتهم "وثيقة الأسرى" التي صاغوها داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

ودعا الضبة، السلطة الفلسطينية إلى الإنسحاب من المفاوضات المباشرة التي "تجري تحت ضغط الإستيطان والتهويد والحصار في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، ولم تستند إلى قرارات الإجماع الوطني والمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية بأنه لا مفاوضات مع حكومة الإحتلال طالما لم يتوقف الإستيطان في الضفة والقدس، ويفك الحصار عن قطاع غزة، ولم تتوفر مرجعية ورقابة دولية وسقف زمني محدد لتلك المفاوضات".