وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يزور عائلات أسرى وأسرى محررين في جنين

نشر بتاريخ: 24/09/2010 ( آخر تحديث: 24/09/2010 الساعة: 12:52 )
جنين- معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، بمرافقة وفد من وزارة الأسرى والأسرى المحررين، اليوم الجمعة، بزيارات إلى عائلات الأسرى والأسرى المحررين في محافظة جنين، وهم: الأسير هلال جرادات الذي دخل عامه الـ 24 في سجون الإحتلال، ومنزل عائلة الأسير المبعد أكرم العنتير، والأسرى المحررين رجاء الغول ونبيل عليوة.

ورافق قراقع في جولته نائب محافظة جنين عبدالله بركات، والنائب جمال حويل، وعمداء الأسرى المحررين أحمد أبو السكر، وسعيد العتبة، ومهند جرادات، وشكري سلمة، ونائل خليل، وغيرهم من الأسرى المحررين، بالإضافة إلى أمين سر فتح في جنين عطا أبو رميلة، وحسن عبدربه، وصالح نزال، ووداد شتيوي، وفداء أبو لطيفة، ونيفين عازم.

وقال قراقع خلال الجولة أن الشعب الفلسطيني مصمم على أن لا يحتفل العام القادم بمرور سنوات إضافية على إعتقال الأسرى، من أجل ذلك يجب العمل وبذل الجهود على كل المستويات للإفراج عنهم وإنهاء معاناتهم.

وركّز قراقع في حديثه على ضرورة إنقاذ الأسرى القدامى الذي يقضون أكثر من عشرين عاماً في السجون، حيث زاد عددهم عن 130 أسيراً، داعياً إلى التمسّك بوضع جدول زمني للإفراج عن الأسرى وفق أولويات، وتماشياً مع إرادة المجتمع الدولي لإنجاز تسوية سياسية عادلة خلال عام.

ودعا إلى المشاركة في الفعاليات الجماهيرية المناصرة للأسرى، بسبب تعرضهم في الأسابيع الأخيرة إلى اعتداءات شاملة وواسعة على يد قوات قمع خاصة في السجون، والتي جاءت بقرارٍ من المستوى السياسي الإسرائيلي بغية إفشال جهود السلام والمفاوضات ووضع العراقيل أمامها.

وكان الوزير قراقع والوفد المرافق له قد التقوا عائلات الأسرى هلال جرادات، من قرية اليامون والمحكوم بالسجن المؤبد، والذي اعتقل يوم 24-9-1989، وعائلة الأسير أكرم العنتير من قرية بريقين، الذي قامت سلطات الإحتلال بإبعاده لمدة 10 سنوات إلى إسبانيا بعد تدهور خطير لحالته الصحية.

وزار قراقع الأسيرة المحررة رجا نظمي الغول التي أفرج عنها بعد إعتقال إداري لمدة 8 شهور وهي من سكان مخيم جنين وأسيرة سابقة قضت عامين في السجون، وبزيارة إلى الأسير المحرر نبيل عليوة، الذي قضى 18 عاماً وأفرج عنه مؤخراً.

وقدم قراقع والوفد المرافق له هدايا رمزية للأسرى والأسرى المحررين تعبيراً عن الوفاء لتضحياتهم ونضالاتهم.