وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصطفى البرغوثي يدين الاجراءات التعسفية والاستيطانية في القدس

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 11:04 )
رام الله- معا- اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانته للاجراءات التعسفية التي تقوم بها سلطات الاحتلال في القدس المحتلة.

وقال البرغوثي: "ان الهجمة المسعورة التي تقوم بها سلطات الاحتلال في القدس واحيائها خاصة حملة الاعتقالات والمداهمات الليلية التي تقوم بها القوات الخاصة الاسرائيلية بالاضافة لفرق المستعربين في سلوان لهي خير دليل على سعي حكومة نتنياهو لتفجير الاوضاع".

واكد البرغوثي ان اسرائيل تعمل على تاجيج الموقف واستفزاز الشعب من خلال اجراءاتها العسكرية في مدينة القدس والبلدة القديمة والمدن والبلدات المحيطة بها والتي حولتها الى ثكنة عسكرية.

واشار البرغوثي الى ان فرض قوات الاحتلال للقيود على دخول المصلين الى القدس ومنع دخول من تقل أعمارهم عن لـ 50 عاما هو انتهاك فاضح للاعراف الدولية وحرية العبادة.

ودعا النائب د .مصطفى البرغوثي إلى تحدي إجراءات الاحتلال في القدس التي حالت امس الجمعة دون وصول العديد من المصلين الى المسجد الاقصى المبارك لأداء الصلاة وفرض حصار خانق على المدينة وعزلها عن محيطها الفلسطيني في وقت تفتح فيه الأبواب للمستوطنين.

واستنكر البرغوثي اعتداء شرطة الاحتلال على المواطنين بعد خروجهم من صلاة الجمعة في القدس مؤكدا ان ما يجري في القدس هو هجمة غير مسبوقة هدفها تفريغ المدينة وتهويدها.

واكد البرغوثي ان حكومة ترعى اعتداءات مجموعات المستوطنين وتواصل الاستيطان والقتل والقمع ليست معنية بالسلام بل تستغل المفاوضات لكسب الوقت من اجل فرض الوقائع على الارض.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان عمليات التهويد في القدس تجري بصورة متسارعة وان المخاطر المحدقة بالمدينة كبيرة لا سيما في سلوان والشيخ جراح ومواصلة عمليات الطرد.